«الشهاوي»: تطوير الجيش بعد 30 يونيو عزز حماية الأمن القومي المصري
أكد اللواء أركان حرب محمد الشهاوي، زميل الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، أن القوات المسلحة شهدت منذ ثورة 30 يونيو عملية تطوير غير مسبوقة شملت تنويع مصادر التسليح، والتوسع في التصنيع العسكري المحلي، وإنشاء قواعد عسكرية استراتيجية لحماية مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.
وقال، خلال لقائه ببرنامج على "المكشوف" الذي يقدمه المستشار أحمد فتحي عبدالكريم على قناة الشمس، إن هذا التطوير أسهم في تعزيز جاهزية القوات المسلحة لحماية الأمن القومي المصري والعربي، إلى جانب دعم قدرات الدولة في مواجهة التحديات الإقليمية.
وأشار إلى أن الجيش المصري يمثل نموذجًا للوحدة الوطنية، مؤكدًا أن تضحيات الشهداء من مختلف أبناء الوطن تجسد تماسك الشعب المصري، وأن مستقبل الدول لا يتحقق إلا بالتضحيات والعمل المستمر للحفاظ على أمنها واستقرارها.



