حسام حسن: لا أخشى الغيابات ومن يقلق من الإصابات لا يستحق تدريب مصر
أكد حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، أنه يثق بشكل كامل في جميع عناصر الفريق، مشدداً على أن القلق من غياب أي لاعب بسبب الإصابة يعني عدم استحقاق قيادة المنتخب.
وجاءت تصريحات حسن عقب تأهل منتخب مصر إلى دور الـ32 من كأس العالم 2026 للمرة الأولى في تاريخه، بعدما أنهى مشواره في دور المجموعات بالمركز الثاني في المجموعة السابعة خلف بلجيكا بفارق الأهداف، ليضرب موعداً مع منتخب أستراليا في الدور المقبل.
وعانى المنتخب المصري من عدة غيابات مؤثرة أمام إيران، حيث افتقد خدمات حمدي فتحي وحسام عبد المجيد للإصابة، كما تعرض محمد عبد المنعم لإصابة مبكرة اضطرته لمغادرة الملعب، بينما طلب محمد صلاح استبداله في الشوط الثاني بعد شعوره بآلام في العضلة الخلفية، وأكمل أحمد فتوح اللقاء رغم إصابته بعد نفاد التبديلات، إلى جانب غياب مهند لاشين عن المباراة المقبلة بسبب الإيقاف.
وقال حسام حسن في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس": "أهنئ الشعب المصري على التأهل. كنا نستحق صدارة المجموعة، لكن فارق الأهداف حسمها لصالح بلجيكا. سيطرنا على مباراة إيران، إلا أن الإصابات واستنفاد التغييرات أثرا علينا".
وأضاف: "صلاح سيخضع لفحوصات طبية لتحديد موقفه، ونتمنى جاهزية حمدي فتحي، لكنني أمتلك 26 لاعباً جاهزين للقتال. لا أشعر بالقلق من أي غيابات، فقد سبق أن واجهنا منتخبات قوية في ظروف مشابهة، ومن يخشى الإصابات لا يستحق تدريب منتخب مصر".



