حملات مكثفة بمدينة العبور . رفع 536 إشغال طريق وإزالة تعديات بالشوارع
واصل جهاز تنمية مدينة العبور، بالتعاون مع وحدة شرطة مرافق العبور، تنفيذ حملات مكثفة على مدار شهر يونيو 2026 لإزالة الإشغالات والتعديات، في إطار خطة تستهدف إعادة الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري وتحقيق السيولة المرورية بمختلف أنحاء المدينة.
خطة للقضاء على العشوائية
وأكد المهندس تامر جبر، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أن الحملات تأتي ضمن خطة متكاملة للقضاء على المظاهر العشوائية، مشيدًا بالتعاون المستمر مع وحدة شرطة مرافق العبور، وما تبذله من جهود ميدانية أسهمت في نجاح الحملات وتحقيق الانضباط بالشوارع والمحاور الرئيسية.
وأسفرت الحملات، التي نُفذت تحت إشراف الإدارات التنفيذية بالجهاز، عن رفع وإزالة 536 حالة إشغال طريق، و98 وصلة كهرباء مخالفة، و76 إعلانًا غير مرخص، و28 تندة مخالفة، و15 كشكًا خشبيًا مخالفًا، و40 بائعًا متجولًا، و30 فرشًا مؤقتًا، و8 عربات فول وكارو بالطريق العام، بالإضافة إلى إزالة 3 نُصب لبيع الشاي و3 فاترينات سجائر مخالفة.
كما تم تحرير 125 محضر إشغال طريق، و54 محضر نظافة عامة، و11 محضر بيئة، إلى جانب تحصيل 35 غرامة فورية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال جميع المخالفات.
وأشار رئيس الجهاز إلى أن الحملات استهدفت المحاور الرئيسية ومداخل الأحياء والشوارع الداخلية ومحيط المساجد الكبرى، مؤكدًا استمرار الحملات اليومية بالتنسيق مع وحدة شرطة مرافق العبور لمنع عودة الإشغالات والحفاظ على الوجه الحضاري للمدينة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.



