ضبط 5 رجال و4 سيدات لاستغلال الأطفال في أعمال التسول بالقاهرة
واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم استغلال الأطفال، حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط 9 متهمين، بينهم 5 رجال و4 سيدات، لقيامهم باستغلال الأطفال في أعمال التسول واستجداء المارة وبيع السلع بطريقة إلحاحية بنطاق محافظة القاهرة.

تفاصيل الواقعة
أسفرت الحملات الأمنية عن ضبط المتهمين، وجميعهم لهم معلومات جنائية، وبصحبتهم 11 طفلًا من الأحداث المعرضين للخطر، أثناء استغلالهم في بيع السلع بإلحاح والتسول في الشوارع.

اعترافات المتهمين
وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بممارسة نشاطهم الإجرامي المتمثل في استغلال الأطفال لتحقيق مكاسب مالية من أعمال التسول واستجداء المواطنين.

الإجراءات القانونية
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين، فيما جرى تسليم الأطفال إلى ذويهم بعد أخذ التعهدات اللازمة بحسن رعايتهم، والتنسيق مع الجهات المختصة لإيداع من تعذر الوصول إلى أهليته بإحدى دور الرعاية، لضمان توفير الحماية والرعاية اللازمة لهم.



