الإفتاء: الإكثار من الحلف بالله عادةٌ ينبغي تركها.. والشرع يدعو إلى تعظيم الأيمان
أكدت الشريعة الإسلامية ضرورة حفظ الأيمان وتعظيم اسم الله تعالى، ونهت عن الإكثار من الحلف في كل صغيرة وكبيرة أو اتخاذه عادةً على اللسان.
وأوضحت أن كثرة الحلف بغير حاجة لا تليق بجلال اسم الله تعالى، إذ ينبغي للمسلم أن يعظِّم ربه، وألا يجعل الحلف وسيلة معتادة في شئون الحياة اليومية، وإنما يلجأ إليه عند الحاجة المُلِحَّة. فكلما ازداد تعظيم العبد لله تعالى، كان ذلك أكمل في عبوديته، ومن مظاهر هذا التعظيم صيانة اللسان عن كثرة الحلف، وجعل ذكر الله أجلَّ وأعظم من أن يُستشهد به في الأغراض الدنيوية دون ضرورة.