رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

مصطفى بكري: الحكومة تدرس إصلاح رواتب ومكافآت أعضاء هيئة التدريس

مدبولي
مدبولي

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، كلف المستشار شريف الشاذلي، رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء، بإعداد ملف متكامل بشأن تطوير منظومة الرواتب والمكافآت الخاصة بأعضاء هيئة التدريس في الجامعات، ضمن جهود الدولة لتحسين أوضاعهم المعيشية وتقدير دورهم في العملية التعليمية.

وقال بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" عبر فضائية صدى البلد، إن وزير التعليم العالي يتابع هذا الملف باهتمام، في ظل أهمية دعم الكوادر الأكاديمية التي تمثل عنصرًا أساسيًا في بناء الإنسان وتأهيل الأجيال الجديدة.

وأوضح أن الاهتمام بملف أعضاء هيئة التدريس يأتي تقديرًا للدور الذي يقومون به داخل الجامعات، سواء في مجال التعليم أو البحث العلمي أو إعداد الكفاءات المتخصصة التي تسهم في مختلف قطاعات الدولة.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على دراسة آليات تطوير منظومة الرواتب والحوافز بما يحقق مزيدًا من العدالة، ويواكب طبيعة الدور الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس، مؤكدًا أن تحسين أوضاعهم يمثل خطوة مهمة للحفاظ على الكفاءات العلمية وتشجيع العطاء الأكاديمي.

وأضاف بكري أن ملف الرواتب والمكافآت يحظى بأهمية خاصة لدى الحكومة، باعتباره مرتبطًا بتطوير منظومة التعليم العالي ورفع جودة العملية التعليمية، مشددًا على أن دعم الأستاذ الجامعي يعد استثمارًا مباشرًا في مستقبل الأجيال القادمة.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن ضبط منظومة الأجور والحوافز داخل الجامعات سيكون له دور في تعزيز الاستقرار المهني لأعضاء هيئة التدريس، بما ينعكس إيجابيًا على أداء المؤسسات التعليمية والبحثية.

تم نسخ الرابط