رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

عضو بالشيوخ: زيادة المعاشات 15% تؤكد استمرار الدولة في دعم أصحاب المعاشات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد النائب محمد الجندي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، يعكس اهتمام القيادة السياسية بتحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات، واستمرار الدولة في دعم الفئات الأولى بالرعاية رغم التحديات الاقتصادية العالمية.

وأوضح الجندي أن الزيادة الجديدة تأتي امتدادًا لنهج الدولة في تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية، واستكمالًا لسلسلة من الزيادات التي شهدها ملف المعاشات خلال السنوات الماضية، والتي أسهمت في تحسين الأوضاع المعيشية للملايين من المواطنين، مؤكدًا أن أصحاب المعاشات يحظون باهتمام خاص من القيادة السياسية تقديرًا لما قدموه من سنوات عمل وعطاء في خدمة الوطن.

وأشار إلى أن نسبة الـ15% تمثل الحد الأقصى المقرر قانونًا لزيادة المعاشات، بما يعكس حرص الدولة على الحفاظ على القوة الشرائية لأصحاب المعاشات ومساعدتهم في مواجهة الأعباء المعيشية، لافتًا إلى أن إجمالي الزيادات التي حصل عليها أصحاب المعاشات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية تجاوز 150%، وهو ما يعكس حجم الاهتمام غير المسبوق بهذه الفئة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن القرار يشمل المعاشات المستحقة وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، إلى جانب المعاشات الاستثنائية ومعاشات العجز الجزئي الإصابي، بما يؤكد استمرار الدولة في توسيع شبكات الأمان الاجتماعي وترسيخ مبادئ العدالة الاجتماعية.

وشدد الجندي على أن الدولة نجحت في تحقيق توازن بين تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا، مؤكدًا أن المواطن المصري يظل محور خطط التنمية، وأن الدولة مستمرة في الوفاء بالتزاماتها تجاه أصحاب المعاشات، بما يضمن لهم حياة أكثر استقرارًا ويعكس نهج الجمهورية الجديدة في دعم المواطنين وتحسين جودة حياتهم.

تم نسخ الرابط