رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

تصعيد جديد.. كوريا الشمالية تعلن إدخال الأسلحة النووية إلى قوتها البحرية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اليوم الأربعاء، إن بلاده تزود البحرية أسلحة نووية، وذلك أثناء تدشينه سفينة حربية.


وأضاف كيم خلال المراسم التدشين، أن البحرية "تتحول إلى قوة متكاملة، مجهزة بموارد استراتيجية، فيما برنامج تزويد البحرية الأسلحة النووية يمضي قدما وفق الجدول المخطط له".


وتأتي تصريحات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بشأن تزويد البحرية بأسلحة نووية في ظل تصاعد سباق التسلح في شبه الجزيرة الكورية، حيث تسعى بيونج يانج إلى تعزيز ما تسميه "قدرات الردع الاستراتيجي" في مواجهة الولايات المتحدة وحلفائها.


وخلال مراسم تدشين سفينة حربية جديدة، أعلن كيم، أن البحرية الكورية الشمالية تتحول إلى قوة "متكاملة" مزودة بموارد استراتيجية، مؤكداً أن برنامج إدخال الأسلحة النووية إلى القوات البحرية يمضي وفق خطة محددة.


ويُنظر إلى هذا الإعلان باعتباره توسعاً في مسار تطوير القدرات العسكرية الكورية الشمالية، التي ركزت خلال السنوات الماضية بشكل أساسي على الصواريخ الباليستية والقدرات النووية البرية.


ويثير انتقال بيونج يانج، نحو تعزيز القوة البحرية مخاوف من تغيير طبيعة التهديدات العسكرية في المنطقة، خصوصاً مع إمكانية تطوير غواصات أو سفن قادرة على حمل أسلحة استراتيجية.

تم نسخ الرابط