اعترافات متهم بالنصب: انتحلت صفة موظف اتصالات للاحتيال على المواطنين
كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات منشور مدعوم بصور تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضررت خلاله إحدى السيدات من محاولة نصب تعرضت لها من قبل شخص انتحل صفة موظف خدمة عملاء بإحدى شركات الاتصالات.
تفاصيل الواقعة
وبالفحص، تبين أن الشاكية طالبة مقيمة بمحافظة بورسعيد، وأفادت بتلقيها اتصالًا هاتفيًا من شخص ادعى أنه موظف بخدمة العملاء، وزعم أنه مكلف بتحديث بياناتها، إلا أنها رفضت استكمال المكالمة ولم تقم بتقديم أي بيانات شخصية.
وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط المتهم، وتبين أنه مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا.
وبمواجهته، أقر بارتكاب الواقعة واعترف بقيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال انتحال صفة موظف خدمة عملاء بإحدى شركات الاتصالات، بهدف الحصول على بياناتهم والاستيلاء على أموالهم.
كما أضاف المتهم في اعترافاته أنه ارتكب عدة وقائع أخرى بذات الأسلوب الإجرامي.
وعُثر بحوزته على هاتف محمول، وبفحصه تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، بالإضافة إلى شريحتي هاتف محمول.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، فيما باشرت النيابة العامة التحقيق.