وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
تابع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير وانتظام أعمال امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، خلال ثاني أيام الامتحانات، وذلك من داخل غرفة العمليات المركزية بالوزارة، في إطار المتابعة اللحظية لضمان انتظام العملية الامتحانية على مستوى الجمهورية.

واطمأن الوزير، خلال متابعته مع مديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات، على وصول صناديق أسئلة الامتحانات إلى جميع اللجان في المواعيد المحددة، مؤكدًا ضرورة الالتزام الكامل بالإجراءات المنظمة للعمل داخل اللجان، بما يضمن تحقيق الانضباط الكامل وسير الامتحانات في أجواء مستقرة.
كما تابع الوزير، عبر شاشات المتابعة والمراقبة المباشرة داخل غرفة العمليات المركزية، إجراءات دخول الطلاب إلى اللجان الامتحانية، للاطمئنان على انضباط عملية الدخول، والتأكد من تنفيذ تعليمات التفتيش والتأمين بدقة قبل بدء الامتحانات، بما يضمن توفير بيئة آمنة ومناسبة لأداء الطلاب لامتحاناتهم.
وشدد وزير التربية والتعليم على أهمية تحقيق أعلى درجات الانضباط داخل اللجان، وضرورة التزام الطلاب بالدخول المبكر إلى مقار اللجان قبل بدء الامتحان، مع التطبيق الصارم لكافة الإجراءات المنظمة، بما يسهم في تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
وأكد الوزير التعامل بكل حزم وحسم مع أي مخالفات أو محاولات للإخلال بانضباط العملية الامتحانية، مع ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات والضوابط المنظمة، لضمان سير الامتحانات بالشكل اللائق وتحقيق أعلى معايير النزاهة والشفافية.
كما أكد الوزير تقديم كافة أوجه الدعم للقائمين على أعمال الامتحانات داخل اللجان، بما يساعد على اتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة للحفاظ على الانضباط العام.
ومن جانبه، شدد الأستاذ خالد عبد الحكم، مستشار الوزير لشؤون الامتحانات والمشرف على الإدارة المركزية للامتحانات، على ضرورة الالتزام بمواعيد دخول الطلاب وتوزيع أوراق الأسئلة والإجابة في الوقت المحدد دون تأخير.
كما وجه بضرورة مراعاة توزيع كتيبات المفاهيم الخاصة بمادة اللغة الأجنبية الثانية على الطلاب المستحقين داخل اللجان، والتأكد من توافرها بالكميات الكافية، بما يتيح للطلاب الاستفادة منها وفق الضوابط والتعليمات المنظمة لأداء الامتحان.


