محمود الشيخ: المؤشرات الإيجابية يجب أن تتحول لواقع يشعر به المواطن
أكد النائب محمود الشيخ، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين ودار السلام، أن مناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2026 / 2027 يجب أن تنطلق من تحقيق توازن حقيقي بين مواصلة الإصلاح الاقتصادي والحفاظ على البعد الاجتماعي.
وأشاد الشيخ، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، بجهود الحكومة ولجنة الخطة والموازنة برئاسة النائب الدكتور محمد سليمان، مؤكدًا أن تحسين مستوى معيشة المواطنين يبدأ من زيادة الإنتاج، وتوفير فرص عمل حقيقية ومستدامة.
وطالب بمواصلة العمل على خفض تكلفة الإنتاج، والتوسع في توطين الصناعة المحلية، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، باعتبارها محركات أساسية للنمو وتوفير فرص العمل.
كما شدد على أهمية تعزيز الرقابة على الأسواق، وتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، بما يضمن أن تنعكس السياسات الاقتصادية على حياة الناس اليومية.
وأكد النائب محمود الشيخ أن نجاح الموازنة لا يُقاس فقط بالمؤشرات والأرقام، بل بمدى قدرة هذه الأرقام على التحول إلى واقع ملموس يشعر به كل مواطن في دخله وخدماته ومستوى معيشته.



