ماذا دار خلال لقاء الرئيس السيسي ووزراء خارجية السعودية وباكستان وتركيا
شهدت القاهرة مباحثات رباعية رفيعة المستوى بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة مصر والسعودية وتركيا وباكستان، تناولت تطورات الأوضاع الإقليمية وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكدت الدول الأربع مصر والسعودية وتركيا وباكستان على أهمية تعزيز التعاون المشترك ودعم المسارات الدبلوماسية كخيار أساسي لحل أزمات المنطقة.
وشدد الرئيس السيسي على أن آلية التنسيق بين الدول الأربع تمثل دعامة مهمة للأمن الإقليمي، مشيرًا إلى أهمية تطويرها لتصبح إطارًا مؤسسيًا أكثر فاعلية وتأثيرًا في مواجهة التحديات المشتركة.
وتناولت المباحثات تطورات الملف الإيراني، مع التأكيد على ضرورة التوصل إلى حلول سياسية شاملة تحفظ الاستقرار وتجنب التصعيد في المنطقة.
كما جرى التأكيد على أهمية إنهاء التوترات الإقليمية، ودعم الحقوق الفلسطينية، والسعي نحو تحقيق سلام عادل ومستدام يضمن استقرار الشعوب.
وفي السياق ذاته، دعا الرئيس السيسي إلى ضرورة التوصل لاتفاقات تضمن أمن دول الخليج، واحترام سيادة الدول، والحفاظ على حرية الملاحة الدولية، بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة بأكملها.
