الثلاثاء، 25 يونيو 2024

02:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس الفلسطيني: الحكومة جاهزة لاستلام مهامها كاملة في غزة

محمود عباس الرئيس الفلسطيني

محمود عباس الرئيس الفلسطيني

أحمد محمود

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إن الحكومة عرضت برامجها للإغاثة وإعادة الخدمات الأساس، وللإصلاح المؤسسي والاستقرار المالي والاقتصادي، وأعلنت عن جاهزيتها لاستلام مهامها في قطاع غزة، كما هو في الضفة الغربية بما في ذلك معابر قطاع غزة كافة.

وأشار الرئيس الفلسطيني خلال كلمته أمام مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي تستضيفه الأردن، إلى ضرورة مواصلة الجهود لوقف إطلاق النار بشكل فوري ودائم وانسحاب جميع القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، لفتح المجال لقيام دولة فلسطين واستلامها مهامها كاملة.

وجدد «أبو مازن» التأكيد على أن الحل السياسي المبني على قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية، يتطلب حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، واعتراف مزيد من دول العالم بها.

وشكر الرئيس الفلسطيني، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني، وأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، على الدعوة لهذا المؤتمر الهام لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب الفلسطيني.

انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

انطلقت أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي تنظمه مصر والأردن، بالتعاون مع الأمم المتحدة، صباح اليوم، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت.

يشارك في المؤتمر الدولي الطارئ، قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية بهدف تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.