الثلاثاء، 25 يونيو 2024

02:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ملك الأردن: إيصال المساعدات لقطاع غزة لا يجب أن يخضع لأجندات سياسية

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

أيمن عبدالمنعم

قال العاهل الأردني عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، إن الاستجابة الإنسانية الدولية في قطاع غزة، لا ترقى للمستوى الكافي والمطلوب لأهالي القطاع، يواجه إيصال المساعدات عقبات على جميع المستويات، ولا يمكن لعملية إيصال المساعدات الإنسانية، أن تنتظر وقف إطلا النار في القطاع، كما لا يمكنها أن تخضع لأجندات سياسية لأي طرف.

وأضاف الملك الأردني، خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية، أن هناك حاجة إلى آلية قوية للتنسيق، تشمل جميع الأطراف على الأرض، وأن فض الاشتباك بشكل مؤثر وشامل بين الجهات الفاعلة على الأرض أمر أساسي لضمان قدرة وكالات الإغاثة على العمل والتنظيم وأداء واجباتها بأمان وبشكل مستدام وكافي.

وأوضح الملك الأردني، أن الممر البري هو الطريقة الأكثر فعالية لتدفق المساعدات إلى غزة، وهناك حاجة ماسة للموارد الدولية للتركيز على ذلك بشكل عاجل. ويجب أن نكون مستعدين الآن لنشر عدد كاف من الشاحنات لتوصيل.

وشدد العاهل الأردني، على ضرورة نضمن وجود مخزونات كافية لإرسال المساعدات دون تأخير، بمجرد أن نتمكن من تكثيف عمليات الإغاثة، بالإضافة، إلى أن كمية ونوعية المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة أمر أساسي ولا يقل أهمية عن غيره من المتطلبات، مؤكدًا، على ضرورة توفير الأدوية والمياه ومواد الإيواء بشكل كاف ومستمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.