الأحد، 14 يوليو 2024

06:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الأرصاد» تصدم المواطنين بشأن طقس عيد الأضحى: الحرارة تصل إلى 49 درجة

الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية

محمد النجار

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تمر بموجة شديدة الحرارة واستمرت أكثر من أسبوع، بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقعة خلال إجازة عيد الأضحى.

وقال «القياتي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن درجة الحرارة القصوى على القاهرة الكبرى اليوم السبت بلغت 41 درجة، وفي المناطق الجنوبية وصلت لـ47 درجة مئوية.

وتابع: «درجة الحرارة العظمى وصلت إلى 49.5 درجة على أسوان يوم الخميس الماضي، وتراجعت خلال ساعات الليل إلى 30 درجة مئوية».

وأكمل: «اليوم شهد تراجعا في درجات الحرارة، حيث سجلت القاهرة 35 درجة، والمحافظات الجنوبية وصلت إلى 40 درجة، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بدءًا من يوم الثلاثاء».

وأشار إلى أن، الأيام الأولى من إجازة عيد الأضحى، ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، كون هذه الأيام داخل الموجة الحارة الجديدة، التي ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل، وقد تصل درجات الحرارة العظمى على المحافظات الجنوبية لـ47 درجة.

ونوه إلى أنه تم الرجوع إلى سجل هيئة الأرصاد تبين أنه تم تسجيل درجة الحرارة 49.6 مئوية على أسوان عام 2006، لافتًا أنه يتم تسجيل قيم متقاربة لدرجة الحرارة التي تم تسجيلها يوم الخميس الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية