الأحد، 14 يوليو 2024

07:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مثّل السودان في ترشيحات الأوسكار، عرض «وداعا جوليا» بمهرجان جمعية الفيلم اليوم

فيلم وداعاً جوليا

فيلم وداعاً جوليا

لينا غالي

يعرض الفيلم السوداني الشهير «وداعاً جوليا»، اليوم السبت، ضمن مهرجان جمعية الفيلم فى دورته الـ50، وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء، بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن تقام ندوة بعد عرض الفيلم بحضور أبطال العمل، ويدير الندوة الناقد خالد محمود، 

«وداعاً جوليا» يحصد جوائز محلية وعالمية

وحصل الفيلم على إشادة واسعة وحصد الكثير من الجوائز في المحافل المحلية والعالمية، فحصد جائزتي التوزيع والنقاد بمهرجان إيبيزا للسينما المستقلة بإسبانيا.

كما أن «وداعاً جوليا» هو ثاني فيلم يمثل السودان على مدار تاريخها في ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي بعد الفيلم الشهير «ستموت في العشرين».

وفاز أيضاً بجائزة الحرية في النسخة السابقة من مهرجان كان، ليحصد الفيلم بعدها العديد من جوائز النقاد والجمهور بمختلف المهرجانات، فوصل عدد الجوائز التي نالها حتى الآن إلى 37 جائزة.

قصة فيلم «وداعاً جوليا»

تدور أحداث فيلم وداعاً جوليا في فترة ما قبل انفصال جنوب السودان بقليل، حيث يؤدي شعور سيدة ثرية بالذنب لقتلها رجلاً من الجنوب، إلى توظيف زوجته خادمة لديها، ومن إخراج وتأليف السوداني محمد كردفاني وبطولة إيمان يوسف، سيران رياك، جير دواني وغيرهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.