الأحد، 14 يوليو 2024

07:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مقدمة بمجلس الشيوخ

دراسة: الإنفاق العالمي على التحول الرقمي سيبلغ 304 تريليونات دولار بحلول 2026

التحول الرقمي

التحول الرقمي

ندا طارق

كشفت دراسة صادرة عن لجنة مشتركة من الصناعة والمشروعات والطاقة بمجلس الشيوخ، عن توقعات بأن يصل الإنفاق العالمي على التحول الرقمي إلى 304 تريليون دولار أمريكي بحلول 2026 ، مقابل 1.59 تريليون دولار أمريكي تم إنفاقها في عام 2021.

الشركات تتبنى تقنيات التحول الرقمي وأبرزها السحابة الإلكترونية

ولفتت الدراسة التي اطلعت عليها "الجمهور" إلى أنه مع تزايد التوجه العالمي نحو إستراتيجية العمل عن بعد، مما دفع الشركات إلى تبني تقنيات التحول الرقمي وأبرزها السحابة الإلكترونية، فكان تكييف حلول تكنولوجيا من الرؤساء التنفيذيين المعلومات الحالية باستخدام الامتدادات السحابية، هو النهج الأكثر شيوعا للتحول الرقمي بين المؤسسات في جميع أنحاء العالم في عام 2022.

 100 تريليون دولار تضاف إلى الاقتصاد العالمي بحلول عام 2025

ونوه الدراسة إلى أن سوق السحابة العامة العالمية يقدر بأكثر من 490 مليار دولار أمريكي وأن ما يقرب من 90% من المنظمات في جميع أنحاء العالم قد نفذت تقنيات السحابة اعتبارًا من عام 2022، وهو أعلى معدل اعتماد لأي تقنية ناشئة ، كما تتوقع الإحصائيات أن يضيف التحول الرقمي نحو 100 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي بحلول عام 2025، وأن تستفيد الدول التي تنبهت مبكرًا لأهميته بعوائد اقتصادية مجزية.

يشار إلى أن نمو الانفاق على التقنيات التكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ليبلغ 5 تريليون دولار خلال العام الجاري أي بزيادة 6.8% مقارنة بالعام الماضي. 

وخلال 2024، تشكل خدمات تكنولوجيا المعلومات القسم الأكبر من الإنفاق بزيادة نسبتها 8.7% أي ما يعادل 1.5 تريليون دولار.

وتشمل خدمات التكنولوجيا بين خدمات الاتصالات التي يصل الإنفاق عليها إلى 2.6% تليها الأجهزة الإلكترونية مع نمو 4.5%، ثم خدمات تكنولوجيا المعلومات مع نمو 8.7%، إلى جانب أنظمة مراكز البيانات التي تأخذ حصة من الإنفاقات حول العالم مع نمو 7.5% وكذلك الإنفاق على البرمجيات بنمو 12.7%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.