الأحد، 14 يوليو 2024

08:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

على عكس «إكس»، «الفيسبوك» يتصدى للمحتويات الإباحية

الفيسبوك

الفيسبوك

نورهان عبدالعزيز

«إكس وفيسبوك وجهًا لوجه»، انتشر في الساعات الأخيرة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد رغبة أحد المنصات في نشر المحتوي الإباحي بشكل علني، وعلى الرغم من ذلك تصدى أحد التطبيقات المنافسة لهذه الظاهرة، تُرى من مع ومن ضد؟

التصدي لموجة المحتويات الإباحية

أعلن موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن فرض ضوابط صارمة على المواقع الإباحية ومنع تداولها بشكل علني، خاصةً بعد إعلان منصة «إكس» حديثًا و«تويتر» قديمًا، عن رغبتها في السماح بنشر المقاطع الجنسية.

وكشفت «ميتا» الشركة المالكة لفيسبوك، أنها تُشدد الحصار على المواقع الإباحية التي انتشرت بشكل كبير، رغبةً منها في الحفاظ على القيم والمبادئ الأسرية التي تتأثر سلبًا بفضل هذه المواقع.

وتتخذ فيسبوك خطوات جادة في التخلص من جميع المواقع الإباحية، لما لها من دور كبير في زعزعة الاستقرار ونشر الفوضى، خاصةً لفئة الأطفال وصغار السن.

«إكس» تنشر المحتويات الجنسية على صفحتها

وعلى عكس فيسبوك، قالت «إكس» على صفحتها التي تحمل عنوان «محتوى للبالغين»، إن المستخدمين يجب أن يكونوا قادرين على إنشاء وتوزيع واستهلاك المواد المتعلقة بالموضوعات الجنسية، طالما تم إنتاجها وتوزيعها بالتراضي.

وأكدت المنصة، أن المحتويات الإباحية لن تظهر أمام الأطفال أو المستخدمين البالغين غير الراغبين في تصفحها.

وأضافت الشركة المملوكة للملياردير الأمريكي، إيلون ماسك: «أنه يمكن أن يكون التعبير الجنسي، سواء كان مرئيا أو مكتوبا، شكلا مشروعا من أشكال التعبير الفني».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.