الأحد، 14 يوليو 2024

07:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سيكوباتي من الدرجة الأولى، خبير نفسي يكشف سرا جديدا في واقعة سفاح التجمع

سفاح التجمع

سفاح التجمع

نور الشايب

شهدت الفترة الماضية وقوع العديد من الجرائم الدموية البشعة، التي يرتكبها البعض ضد غيرهم، دون رحمة بسبب معاناة المتهمين، بارتكاب هذه الوقائع المأساوية من أمراض نفسية.

آخرهم كريم المشهور بسفاح التجمع، الذي قام بأعمال منافية للأخلاق، وأعمال غير مألوفة مع المجني عليهم، وأوضح في تحقيقاته أمام النيابة العامة أنه كان يتلذذ بتعذيب ضحاياه وتصويرهن، وكان يراقبهن ويعرف كيف يصطاد في كل مرة فريسته.

 وهزت الحادثة منصات التواصل الاجتماعي والرأي العام، في محاولة منهم معرفة تفاصيل الحادثة والمزيد من المعلومات، ودوافع المتهم لارتكاب كل هذه الجرائم.

سفاح التجمع سيكوباتي من الدرجة الأولى

وكان لابد من تحليل الأسباب التي دفعت المتهم إلى ذلك، وعليه طرحنا القضية على الدكتور محمد فريد، استشاري الطب النفسي، وقال في تصريحات ل"الجمهور": «أن المتهم يعاني من السيكوباتية وذلك لعدة أسباب منها أنه يتسم بالقسوة والأنانية خاصة في العلاقات الشخصية، مشيرا إلى أن المتهم تغيب عنه ميزة التعاطف مع الآخرين، وعدم الشعور بالندم بعد التسبب بإضرار لآخرين أو مخالفة القواعد».

وأضاف فريد: "أن المتهم يتلاعب بالأشخاص من أجل الحصول على المرغوب، كما أنه يميل للانخراط في أنشطة مليئة بالمخاطر أو خطيرة".

سفاح التجمع يتسم بالنرجسية البحتة

وعن تفاصيل ما حدث في الواقعة، تابع استشاري الطب النفسي أن سفاح التجمع يتسم بالنرجسية وذلك للأسباب التالية:

  • التصرف بطريقة متعجرفة والتباهي كثيرًا والغرور.
  • استغلال الآخرين للحصول على مرادهم.
  • عدم القدرة أو عدم الرغبة في تمييز احتياجات الآخرين ومشاعرهم.
  • إحساس عالٍ بشكل غير معقول بأهمية الذات والحاجة إلى سماع عبارات الإطراء والإعجاب باستمرار وبشكل مفرط.
  • الشعور بأنهم يستحقون امتيازات ومعاملة خاصة.
  • توقُّع الحصول على التقدير والتكريم حتى بدون إنجازات.
  • تضخيم إنجازاتهم ومواهبهم بشكل أكبر مما هي عليه.
  • الانشغال بتخيلات عن النجاح أو القوة أو التألق أو الجمال أو الرفيق المثالي.

واستكمل دكتور محمد فريد كلامه: "معنى كدة ان الشخص ده ينطبق عليه الثالوث المظلم ، السيكوباتى والنرجس والنفعي، دا غير السلوك المنحرف فى الممارسات الجنسية والمخدرات، والسفاح يظهر ميول استعراضية هيستيرية، ودا يعكس وجود اضطرابات في الشخصية".

كما أوضح الدكتور فريد في نهاية كلامه، أن ما ورد من أقوال المتهم في التحقيقات من خيانة زوجته مع أعز أصدقائه، وأنه قام بتلك الجرائم رغبة منه في الانتقام من زوجته، وأنه بعد الوقوع تحت تأثير المخدر كان يتخيل أن الفتاة التي معه هي زوجته لذلك كان يقوم بهذا الفعل غير الآدمي، أن تلك الأقوال لا يمكن الاعتماد عليها، لأنه من الممكن قول ذلك لتقليل الحكم، وقال: "ده محتاج لجنة نفسية تدرس الوضع النفسي لأن فى ناس كتير زوجاتهم خانتهم ولم يحدث مثل رد الفعل هذا".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.