الأحد، 14 يوليو 2024

07:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد اختفائها من الأسواق، إعادة طرح أدوية «الأمراض المُزمنة» بأسعار جديدة

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

قال الدكتور محفوظ رمزي رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة، إن ملف تسعير الأدوية والذي تتولى هيئة الدواء المصرية إدارته انتهى، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنه بحد أقصى الأحد المقبل، وفق متطلبات الشركات العاملة بالسوق المصري.

 بعد اختفائها من الأسواق، طرح أدوية الأمراض المزمنة بزيادة 20% 
 

وقال رمزي في تصريحات لـ"الجمهور"، الزيادات التي تتعلق بالأدوية المُزمنة والتي ستقوم الهيئة بالإعلان عنها الأحد المقبل، لن تتعدي الـ 20%، ومن الوارد أن لا تتجاوز الزيادات لأصناف أخرى نسبة 30%، مراعاة من الهيئة للبُعد الاجتماعي والظروف المعيشية للمصريين.

وأضاف رئيس لجنة التصنيع الدوائي في نقابة صيادلة القاهرة، إن مصانع الأدوية متوقفة عن العمل وفي انتظار التسعير الجديد للبدء بالإنتاج.

وتابع رمزي: كنا نتمنى أن يتم تسعير الأدوية على مرتين مراعاة للبُعد الاجتماعي، ولكن للأسف الشركات العاملة بالسوق المصري لديها أزمة وتتعرض لخسائر كبرى، مضيفًا أن هناك معلومات تشير لرفع الأسعار بنسب متفاوتة ما بين 20% للأدوية المُزمنة، ومن 10 لـ 30% لباقي الأصناف، والتي سيتم تقسيمها لشرائح.


أزمة تسعير الأدوية والقطاع الخاص

ومن جانب أخر، اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع ممثلي قطاع الدواء في مصر حكوميين وقطاع خاص؛ لبحث سبل زيادة صادرات القطاع وعرض مقترحات وأراء تطويره والتحديات التي تواجهه، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد مدبولي، أن قطاع الدواء في مصر يحظى بأهمية كبيرة، كما أن صناعة الأدوية تتمتع بمقومات وإمكانات كبيرة، بجانب أن قدراتنا التصديرية بهذا القطاع جيدة، مُوجهًا حديثه لحضور الاجتماع من ممثلي قطاع الدواء في مصر: من هنا يأتي الاهتمام بهذا الاجتماع؛ بهدف الاستماع إلى مطالبكم وآرائكم بشأن دعم هذه الصناعة المهمة ودفع التصدير والعمل على زيادته، وندرك أن قطاع الدواء يواجه تحديات، والحكومة ستعمل جنبًا إلى جنب مع القطاع الخاص على تذليل أي عقبة تواجه القطاع، وسنواجه معًا أي مشكلة ونعمل على حلها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.