الخميس، 30 مايو 2024

11:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير التعليم العالي يكشف لـ«النواب» مصير الكليات النظرية

 الدكتور ايمن عاشور، وزير التعليم العالي

الدكتور ايمن عاشور، وزير التعليم العالي

محمد عبادة

كشف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، عن  مقترح ما بعد الثانوية العامة يقضي بعمل سنة «تأسيسية - تمهيدية» قبل الالتحاق بالجامعة، و حتى يلتحق الطالب بالتخصص الذي يختاره وفق قدراته.
جاء ذلك ردًا على تساءل النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب،  خلال اجتماع اللجنة اليوم، عن مصير الكليات النظرية في ظل التطور التكنولوجي الراهن.

وردا على سؤال أحد النواب حول أن كان هناك اتجاه لإلغاء القسم  العلمي والأدبي من الثانوية العامة، قال الوزير لن يكون هناك حاجه اسمها خريج حقوق فقط ولكن سيتم ربط التخصصات بسوق العمل من خلال برامج جديدة للكليات النظرية.

وطالب «عاشور» بدعم مجلس النواب لمشروع السنة تأسيسية، وهو نظام اختياري لتأهيل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يُعادلها للالتحاق بالكليات والبرامج الدراسية المُختلفة بالجامعات الخاصة والأهلية، والتي لا يتاح لهم الالتحاق بها وفقًا لمجموع درجاتهم في شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها، وبعد اجتياز الطالب المقررات الدراسية المحددة وعدد الساعات المطلوبة، يمكنه الالتحاق بالكلية أو البرنامج الدراسي بالجامعات الخاصة والأهلية في الفصل الدراسي التالي لاجتياز هذه المُقرارات.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.