الخميس، 30 مايو 2024

01:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حلو وحادق، طريقة عمل الوافل في البيت بخطوات سهلة وأوفر من الجاهز

 طريقة عمل الوافل في البيت بخطوات سهلة وأوفر من الجاهز

طريقة عمل الوافل في البيت بخطوات سهلة وأوفر من الجاهز

الزهراء علام

تعتبر حلوى الوافل البلجيكية، من أكثر الحلويات التي يفضلها الأطفال في الآونة الأخيرة، إذ تنتشر عربات بيع الوافل في الشوارع ويمكن شرائه من محال الحلويات وأماكن كثيرة.

الوافل من الحلوى التي اشتهرت منذ سنوات فليلة لتجذب أفواه الأطفال إليها بحب لتعدد نكاتها المميزة.

ونستعرض في السطور التالية طريقة عمل الوافل في المنزل، بخطوات بسيطة ومقادير متوفرة بمطبخك: 

مكونات عمل الوافل

2 كوب دقيق، 3/4 كوب حليب، 3/4 كوب زبدة مذابة، كوب سكر، 4 بيضات، ملعقة صغيرة من الفانيلا، رشة ملح، وملعقة كبيرة من البيكينج بودر، يمكنك اختيار الصوصات التالية لتزين الوافل «فراولة ومانجا وشوكولاتة ونيوتيلا» أو أي صوص آخر تفضلينه.

طريقة تحضير عمل الوافل

يخفق البيض والڤانيلا والسكر جيدًا، يمكنك الاستعانة بالخلاط الكهربائي، ثم يضاف الحليب والزبدة، وتخلط المكونات معا، يضاف الدقيق والبيكينج بودر، ورشة الملح، تخلط ويخلط المكونات معا، حتى يتحول الخليط لقوام يشبه قوام الكيك.


يترك الخليط جانبا لمدة ربع ساعة، ثم يصب في جهاز الوافل، بإمكانك الاستعانة بقالب الوافل المصنوع من السيلكون للحصول على نفس نتيجة الجهاز، وقبل صب الخليط، يدهن القالب بالزبدة ويدخل الفرن حتى ينضج ويحمر وجهه.

بعد نضج الوافل يمكن إضافة الصوص المفضل عليها لتزينها، كما يمكن تناوله طعام حلو مع المربى أو عسل النحل أو العسل الأسود مع إضافة بوله من الايس كريم على وجه الوافل، ويمكن تناوله كطعام حادق مع الأجبان المختلفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.