الأحد، 14 يوليو 2024

06:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انتشال جثة شاب بعد إنهاء حياته بالقفز في مياه نهر النيل بالوراق

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

فتحي حسين

نجحت قوات الإنقاذ النهري بالحماية المدنية، فى انتشال جثة شاب بعد إنهاء حياته بالقفز في مياه نهر النيل بمنطقة الوراق في الجيزة.

تلقى الرائد محمد طارق، رئيس مباحث قسم شرطة الوراق، بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة، مفادها تلقي بلاغ من الأهالي يفيد بالعثور علي جثة أحد الأشخاص طافية في مياه نهر النيل، على الفور انتقلت قوة أمنية إلي محال البلاغ مدعومين بقوات الإنقاذ النهري، وبالفحص تبين وجود جثة شاب في مياه نهر النيل، وتمكنت القوات من انتشال الجثة، وتم نقل المتوفى إلى ثلاجة المستشفى، تحت تصرف النيابة العامة، وبعمل التحريات تبين أن الجثة لشاب كان يمر بأزمة نفسية مما جعله ينهي حياته من خلال القفز في مياه نهر النيل.

وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الواقعة وأخطر اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

خبير نفسي يوضح  الأسباب التي تجعل الأشخاص ينهون حياتهم بأنفسهم

يوضح لكم أخصائي الطب النفسي “أحمد شلبي” عبر موقع الجمهور، ما هي الأسباب التي تجعل الأشخاص ينهون حياتهم بأنفسهم:-

-العنف الأسري
يعتبر من أبزر المشكلات الاجتماعية والأسرية التي تجعل الشباب أن ينهون حياتهم، لأن وقع العديد من حالات التخلص من النفس نتيجة الضغوط والمشكلات الاجتماعية، الناتجة عن اختلال الأسرة في التعامل مع صغارهم، بداية من الشدة في التعامل، بطريقة العنف والصرامة لإرشادهم، وبممارسة الضغط عليهم في جميع المراحل التعليمية المختلفة.
وأضاف أن هذا الأسلوب يقابل نتيجة عكسية خطيرة على الأولاد والفتيات، ضمنها انعدام الثقة بالنفس وحالات الاكتئاب، والإحباط القاتل الذي يدفع البعض لاتخاذ القرار بإنهاء حياته، خشية من الرسوب أو الفشل أو عدم التوفيق في الاختيارات.

وسلط الضوء على أن الأسرة هي المسئول الأول، ويجب على الوالدين تحمل المسئولية في تقديم كل الدعم لأبنائهم، وعليهم أن ينموا مهاراتهم قدراتهم ويحفزوهم على كل ما هم موهوبون به.

-غياب الوعي الديني
يُعد سببا رئيسيا في أن شخص ينهي حياته، لأن عندما يبتعد الفرد عن الله عز وجل، فيتمكن منه اليأس والقنوط والجزع، ولأن الشخص المؤمن يدرك أن الحياة مزيج من الخير والشر، واليسر والعسر، وعندما يواجه عقبات الحياة، فيحاول التغلب عليها بسلاح الصبر على الشدائد وتحمل الابتلاءات. 

-الظروف الاجتماعية
وهي ظروف المعيشية الصعبة، وفقدان من نحب من أهل وأصدقاء وزوج أو زوجة وابن أو ابنة، وأيضًا الاضطرابات النفسية التي يعيشها الفرد داخل أسرته.

خَلْق الأمل من خلال العمل

ونتيجة لتزايد هذه الظاهرة يحتفل العالم يوم 10 سبتمبر من كل عام، باليوم العالمي لـ"منع الانتحار"، تحت شعار "خَلْق الأمل من خلال العمل"، لأن هذه الظاهرة تنتج عن العواقب الاجتماعية والانفعالية والاقتصادية، ‏وتأتي تلك الظاهرة في المركز الرابع بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عامًا.
وشعار "خَلْق الأمل من خلال العمل" رفعُ مستوى الوعي بمنع الانتحار والحد من الوصم المرتبط به‎.
وفي اليوم العالمي لمنع الانتحار، تدعو منظمة الصحة العالمية الحكومات والمجتمعات المحلية والأسر والمجتمع المدني والأفراد للمشاركة في بث التحفيز والأمل، وأن يكونوا نورًا يبرز الدعم لجميع الذين فقدوا أحباءهم بسبب الانتحار، وأولئك الذين نجوا، وستواصل المنظمة العملَ مع شركائها لدعم البلدان في اتخاذ تدابير ملموسة في هذا الاتجاه.
وصفت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، باتخاذ الإجراءات التالية لتقليل هذه الظاهرة:-

• تقليل وصول الأشخاص لوسائل، مثل مبيدات الآفات والأسلحة النارية والعديد من الأدوية الخاصة بهذا.
• التفاعل مع وسائل الإعلام من أجل تغطية إعلامية تتحلى بالمسؤولية لحالات الانتحار.
• تعزيز مهارات الحياة الاجتماعية والعاطفية لدى الشباب المراهقين.
• التحديد المبكر لكل شخص يتأثر بالسلوكيات الانتحارية وتقييم حالته ومعالجته ومتابعته.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.