السبت، 13 أبريل 2024

07:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments
buc.edu.eg
buc.edu.eg

ألمانيا تطالب بتحقيق شامل

بريطانيا تستدعى السفير الإسرائيلي بسبب قصف المطبخ العالمي

المملكة المتحدة البريطانية

المملكة المتحدة البريطانية

مارسيل أيمن

أفادت وكالة الأنباء رويترز، أن المملكة المتحدة البريطانية استدعت السفير الإسرائيلي لديها، وذلك على خلفية مقتل عمال الإغاثة، في منظمة المطبخ المركزي العالمي في قطاع غزة، حسب ما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية. 

ومن جانبه قالت وكالة الأنباء الفرنسية: «إن ألمانيا طالبت إسرائيل بتحقيق شامل في مقتل عمال الإغاثة في غزة». 

المطبخ العالمي يعلق أنشطته في غزة بعد مقتل 7 من أعضائه

وكانت منظمة المطبخ المركزي العالمي أعلنت عن مقتل 7 من أعضاء فريقها في قطاع غزة، خلال غارة جوية إسرائيلية، ما أثّر بشكل كبير على العاملين في المجال الإنساني وأدى إلى وفاة عدد منهم، كما أشارت إلى تعليق عملياتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وأعلنت منظمة المطبخ العالمي، أن الضربة الإسرائيلية أدت إلى مقتل سبعة من أعضاء فريقها يحملون جنسيات بولندا وأستراليا وإيرلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وفلسطين. 

قبرص تضطر لإعادة المساعدات من قطاع غزة 

ومن جانبه أفادت تقارير صحفية بريطانية، بأن جزء كبير من الشحنة الإنسانية التي وصلت إلى غزة عبر الممر البحري من قبرص يتم إعادتها الآن إلى الجزيرة في أعقاب الأخبار الصادمة عن وفاة عمال الإغاثة.

وأضافت صحيفة الجارديان، أن السفينة تضم حو 400 طن من المساعدات الغذائية، وهي في طريقها إلى القطاع ضمن محاولات الإنقاذ الدولي للقطاع والحد من خطر المجاعة، وتعد ثاني شحنة مساعدات إنسانية عبر قبرص.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، .سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.