الخميس، 30 مايو 2024

11:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير التموين يعلن انخفاض سعر المكرونة والزيت والدقيق والذرة والأعلاف

 الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية

الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية

إسلام التمساح

أعلن الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، انخفاض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية خلال اليومين الماضيين، بعد توافر السيولة الدولارية، مشيرا إلي أن أسعار الكثير من السلع قد شهدت انخفاضا ملحوظا كما حدث في زيوت الطعام والمكرونة والدقيق والذرة والأعلاف والكثير من السلع الأخرى.

وطالب وزير التموين خلال لقاء مع قيادات الوزارة بالتركيز علي مراجعة فواتير تداول السلع بداية من المصنع حتي الوكيل أو الموزع وصولًا إلي المستهلك النهائي.

من جانبه، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير، إن وزير التموين وجه مديري المديريات بضرورة البدء في تشكيل لجان استلام القمح ومراجعة مراكز ونقاط الاستقبال والتجميع، مشيراً إلي أن المستهدف هو توريد 3.5 مليون طن قمح خلال الموسم.

وأشار كمال، إلي أنه تم التوجيه علي مديري المديريات بتشكيل اللجان المختصة باستلام الأقماح المحلية، وأضاف معاون الوزير المتحدث الرسمي أن توجيهات الدكتور الوزير قد شملت كذلك إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة وغرفة عمليات بكل مديرية لمتابعة توريد القمح لحظياً.

ويذكر أن أسعار الأرز الشعير والأبيض تراجعًا كبيرًا في السوق، بعد المبادرة الحكومية التي أطلقتها مؤخرًا، بهدف ضبط الأسواق والسيطرة على التلاعب في سعر السلع المعروضة، طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وتراجع سعر الأرز الشعير والأبيض بعد الجهد المبذول من وزارة التموين بهدف ضخ كم كبير ومتنوع من الأرز، في كافة فروع معارض ومنافذ أهلًا رمضان على مستوى محافظات الجمهورية بسعر مخفض، ويصل معدل التخفيضات بها إلى 30%.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.