الخميس، 30 مايو 2024

01:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر لا تنسى الأشقاء، «القومي للمرأة» يدعم الفلسطينيات والسودانيات في حضور الرئيس

إحدى المستفيدات من البرامج التدريبية بالمجلس القومي للمرأة

إحدى المستفيدات من البرامج التدريبية بالمجلس القومي للمرأة

محمد ممدوح

عرضت احتفالية المرأة المصرية، فيلمًا تسجيليًا عن دور المجلس القومي للمرأة، في دعم وتدريب نماذج نسائية من بعض الدول الشقيقة مثال فلسطين والسودان، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس السيسي، ونفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقالت لطيفة أحمد، من فلسطين: «كان في قصف في كل مكان وكنا بنخاطر بحياتنا لنوصل معبر رفح وكنا مش ضامنين نوصل بسلام أصلا، تعرفت علي المجلس القومي للمرأة خدت معاهم دورات للتطريز وكنت مخيلة إن المجلس القومي للمرأة للمصريين بس لكن لقيته لكل الناس، وكمان لما بتذكر إن البيت اتهد بفتكر إن ليا دار هنا في مصر وأمان».

«مصر احتضنتي والمجلس القومي ليس للمصريات فقط»

وأضافت هالة إبراهيم سيدة من سوريا، أنها تعلمت الرسم على القماش من خلال المجلس القومي، وقالت: «كنا نسمع صوت القصف ونشوف القذائف كيف عم تنزل  فأنا هادا المنظر لا يمكن أنساه، كما الرسم دائما يذكرني بالماضي، دايما يذكرني بماما وبابا، لما جيت مصر احتضنتي، والمجلس القومي علمني حاجات كتير رغم إن كل الفكرة إنها المجلس القومي للمرأة للمصريات بس».

وقالت فاطمة محمد من اليمن، انضمت لورشة رسم على القماش داخل المجلس القومي، «أنا سبب جيتي لمصر كان السبب الأساسي، أنه أول حاجة ما في استقرار، وجاءت إلى مصر واحتضنها المجلس القومي للمرأة وتعلمت الرسم علي القماش على إيد مدربات في المجلس القومي».

وقالت كواك دينق سيدة من جنوب السودان، إنها تعلمت المخبوزات حين جاءت إلى مصر حيث وصلت عام 2003، وتابعت: «مكنش في أمان وجيت على هنا، ومن وقتها اتعلمت كتير عن المخبوزات وعرفت إن مصر بتحتضن الجميع، وعيشت وكملت هنا».

بدورها سلمت الدكتورة مايا مرسي الرئيس عبد الفتاح السيسي العدد التذكاري بعنوان «إرادة سياسية - شهادة للتاريخ».

حفل تكريم المرأة المصرية بحضور الرئيس السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مقر احتفالية يوم المرأة المصرية بمركز المنارة، بحضور السيدة انتصار السيسي، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نفين القباج، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

الرئيس السيسي من حفل الأم المثالية 2024

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، حفل تكريم المرأة المصرية، والأم المثالية لعام 2024، ويكرم الرئيس الفائزات بمسابقة الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.