الخميس، 30 مايو 2024

12:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزارة الاتصالات تكشف عن استراتيجية مصر الرقمية

التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك الدولي

التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك الدولي

نورهان عبدالعزيز

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع وفد من البنك الدولي برئاسة جوانجزى شين نائب رئيس البنك الدولي للبنية التحتية؛ لمناقشة أوجه التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك الدولي خاصة فى مجالات التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية الرقمية.

وقال طلعت: إن استراتيجية مصر الرقمية تضم 3 محاور وهما، التحول الرقمي، وبناء القدرات الرقمية ودعم الابتكار الرقمي، ويعتمد على عنصرين أساسين وهما، الإطار التشريعي، وتطوير البنية التحتية الرقمية.

وأضاف أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، طورت خدمات الإنترنت لتصل إلى 60 مليون مواطن في قرى «حياة كريمة»، إذ طورت شبكات الألياف الضوئية، لتوفير العديد من الخدمات الأخرى.

وكشف عن أن مصر حققت العديد من الإنجازات مثل، إطلاق منصة مصر الرقمية التي تضم حاليًا قرابة 170 خدمة حكومية يتم إتاحتها لكافة المواطنين من خلال منافذ متعددة، علاوة على تنفيذ العديد من المشروعات.

 تطوير البنية التحتية الرقمية

وأشار طلعت، إلى أنه يتم التوسع فى تنفيذ مشروعات تطوير البنية التحتية الرقمية فى كافة أنحاء الجمهورية وتشمل مشروع استبدال الكابلات النحاسية بكابلات الألياف الضوئية وتوصيل الفايبر للمنازل.

حققت مصر قفزة فى تصنيف مؤشر جاهزية الحكومة الرقمية الصادر عن البنك الدولى؛ حيث صنفت مصر ضمن مجموعة الدول الرائدة فى الحكومة الرقمية بالتصنيف (A) وهو أعلى فئة فى المؤشر صعودا من التصنيف B فى 2020 ومن التصنيف (C) فى 2018.

وأوضح طلعت، أنه تم البدء فى 2019 فى تنفيذ مشروع لرفع كفاءة خدمات الإنترنت والذى أثمر عن ارتفاع متوسط سرعة الانترنت لأكثر من 10 أضعاف لتصل إلى 62.94 ميحابت / ثانية في يناير 2024.

وتحتل مصر المركز الأول فى متوسط سرعة الإنترنت الثابت فى إفريقيا مقارنة بالمركز 40 فى مطلع 2019، منوها إلى أنه تم إتاحة خدمات الجيل الخامس لشركات المحمول العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى حيث حصلت الشركة المصرية للاتصالات على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس.

أضاف وزير الاتصالات، أنه يتم التوسع فى إطلاق البرامج التدريبية المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء قاعدة من المتخصصين لتأهيلهم لسوق العمل المحلى وتلبية متطلبات الشركات العالمية العاملة فى مصر وتنمية صناعة التعهيد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.