الأحد، 19 مايو 2024

06:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طريقة عمل الكيكة بدون بيض أو دقيق بأقل التكاليف

طريقة عمل الكيكة

طريقة عمل الكيكة

الزهراء علام

يفضل معظمنا تناول قطعة من الكيك في الصباح أو بين الوجبات مع كوب من القهوة أو الحليب، كما أنها من الحلويات التي تناسب تفضيلات جميع الأذواق ويمكن تحضيرها بالكثير من النكهات مثل الفانيليا، الشوكولاتة،  الفراولة، البرتقال.

نستعرض في السطور التالية طريقة عمل مميزة للاستمتاع بمذاق تجربة جديدة للكيك، لا تكلف ست البيت مجهودا في إعدادها أو تكلفة عالية، هذه الوصفة تعد أسهل الطرق المثالية لإعداد الكيك دون حتى أن يستخدم الفرن في تجهيزها أو العديد من المكونات التقليدية الأخرى.

المقادير 

200 جرام من البسكويت المطحون، 3 ملاعق كبيرة من الزبدة المذابة، 100 جرام من بودرة الكاكاو. 100 جرام من كريم الكراميل، نصف كيلو من الحليب، ملعقة صغيرة من الفانيليا، ملعقتان كبيرتان من النشا، 3 ملاعق كبار من السكر، 150 جراماً من الشوكولاتة الداكنة، تجهيز شوكولاتة بيضاء للتزيين حسب الرغبة.

طريقة تحضير الطبقة الأولى

يطحن البسكويت بدرجة متوسطة، ثم يضاف إليه بودرة الكاكاو تقلب المكونات الجافة معا، وتضاف كمية من الزبدة المذابة وتقلب المكونات جيدا. 
يوضع مزيج البسكويت في قالب مناسب مع الضغط بالملعقة عليه حتى تتماسك المكونات وتفرد بشكل متساوي، يوضع القالب في الفريزر حتى تجهز  الطبقة الثانية.

طريقة تحضير الطبقة الثانية

يوضع الحليب في إناء الطهي، ويضاف إليه السكر والنشا والفانيليا يقلب الخليط جيداً حتى لا يتبقى منه أي تكتلات وتذوب جميع المكونات، يرفع على نار هادئة مع التحريك المستمر، حتى يصل إلى درجة الغليان، يصب الخليط مباشرة على الطبقة الأولى ويوضع في الثلاجة مرة ثانية لمدة 5 دقائق.

طريقة تحضير الطبقة الثالثة

توضع الشوكولاتة في إناء ويوضع في مقدار من الماء، تفرد بالملعقة على الطبقة الثانية، تملأ الفراغات جيدا بالشوكولاتة الخام والكريم كراميل، وتزيين بالشكولاتة البيضاء أو الكريم الكراميل أو الشيكولاته الداكنة حسب الرغبة، توضع الكيكة في الثلاجة لمدة 5 دقائق ثم تقطع وتقدم باردة مع كوب من العصير أو بجانب فنجان من القهوة أو كوب من الحليب.


 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.