الأحد، 14 يوليو 2024

10:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يسرا.. وغادة و«الفيشاوي».. ممثلون سبقوا أحمد داود ف المشرحة

النجم أحمد داود

النجم أحمد داود

محمود الجلفي

انطلق عرض مسلسل «زينهم»، للنجم أحمد داود، والذي جسد خلاله شخصية طبيب شرعي، وانطلق عرض أولى حلقاته أمس الأحد على فضائية on، وخلال أحداث العمل يظهر إخفاء أحمد داود طبيعة عمله كطبيب شرعي عن عائلته، ويعيش مغامرات مع جثث الموتى، وزملائه في المشرحة، ولا يريد أن يخبر أحد بذلك.

لم يكن أحمد داود أول من قدم شخصية الطبيب الشرعي في السينما والدراما المصرية، بل سبق وقدمها عدد من نجوم الفن، ونرصد خلال هذا التقرير أبرز من جسد الشخصية كبطولة.

شاركت النجمة يسرا في مسلسل «بالشمع الأحمر»، بشخصية طبيبة شرعية وجسدت شخصية تسمى «فاطمة»، وتعيش حياة هادئة وتساعد الأجهزة الأمنية في حل بعض القضايا، ولكن «فاطمة» ساعدت الأجهزة الأمنية في كشف لغزها وتسببت في وقوعها بمشكلة كبيرة، مع مجموعة أشخاص، لتصبح في ورطة تسعى للخروج منها طوال أحداث العمل.

وقدمت النجمة غادة عادل شخصية الطبيبة الشرعية بفيلم «أحمد نوتردام»، وكانت تدعى «عبلة»، وتحاول العثور على السفاح الذى تكون ضحاياه من النساء فقط، وتخاف على نفسها حتى لا تصبح هى الضحية التالية، وتدور الأحداث في أطار كوميدى مع النجم رامز جلال.

كما قدم النجم أحمد الفيشاوى في فيلم «عيار ناري» شخصية الطبيب الشرعي، ولعل الفنان أحمد حاتم  دور الطبيب الشرعى في مسلسل «شقة 6».

مسلسل زينهم

وظهر الفنان أحمد داود، بوزن زائد وذلك عقب اكتسابه بعضا من الوزن لأداء دوره في مسلسل «زينهم»، المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة عبر فضائية أون، ومنصة «Watch it».

مسلسل «زينهم»، مكون من 30 حلقة، ويشارك في بطولته النجم أحمد داود و سلمى أبو ضيف وكريم قاسم وإنجي أبو السعود وبسمة نبيل ومحمد أبو داود وهناء الشوربجي وسلوى محمد علي وعماد رشاد، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج يحيي إسماعيل.