الخميس، 02 مايو 2024

05:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بمشاركة 17 دولة..

انطلاق منافسات البطولة العربية والإفريقية لشباب رفع الأثقال اليوم

الرباعة المصرية نعيمة

الرباعة المصرية نعيمة

مؤمن رمضان

تنطلق اليوم، الخميس افتتاح البطولة العربية والإفريقية لشباب رفع الأثقال التي تستضيفها مصر باستاد القاهرة خلال الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر الجاري.

ومن المنتظر أن يحضر الافتتاح عدد من الشخصيات الهامة يأتي في مقدمتهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد العربي لرفع الأثقال ومجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب .

وتشهد البطولة غياب ثلاث دول عربية  هي فلسطين والسودان والمغرب ، وبمشاركة 17 دولة أخري .

فلسطين الحاضر الغائب في البطولة العربية للأثقال

وكان محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال، قد عبر عن حزنه لغياب 3 دول عن منافسات البطولة العربية والإفريقية للأثقال للشباب والناشئين التي من المقرر أن تنطلق بمصر خلال الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر الجاري، مشيرا إلي أن الدول التي ستتغيب عن البطولة هي: السودان والمغرب وفلسطين.

وأكد عبد المقصود أن الجميع تأثر بالأحداث والجرائم الإسرائيلية ضد الشغب الفلسطيني الشقيق، وانه يدعم قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي وبخاصة في التعامل مع أزمة القضية الفلسطينية، مشيرا الي أن فلسطين ستكون الغائب الحاضر في منافسات البطولة .

وأضاف عبد المقصود في تصريحات لـ"الجمهور"، أن غياب فلسطين والمغرب والسودان عن منافسات البطولة العربية سيكون له تأثيرا سلبي .

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة العربية قررت تواجد علم الدول الثلاث غير المشاركة في البطولة نظرا لما تمر به كل دولة من أزمة ، حيث تمر دولة فلسطين بأزمة وأحداث دامية نتيجة لقصف المدنيين في غزة  ، فيما غابت المغرب بسبب أزمة الزلازل الأخيرة والتي راح ضحيتها عدد كبير، وغابت السودان بسبب الأحداث السياسية الداخلية وحالة الحرب هناك.

وأضاف  محمد عبد المقصود أن البطولة العربية ستنطلق بمشاركة 17 دولة أخري، و من المقرر أن يشهد افتتاحها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

الاستعداد للبطولة

وكان محمد عبد المقصود رئيس اتحاد رفع الأثقال، قد أعلن عن التحضيرات والاستعدادات لاستضافة البطولة الإفريقية والعربية للشباب والناشئين التي من المقرر إقامتها في الفترة من 26 إلى 31 أكتوبر الجاري بمجمع الصالات المغطاة بستاد القاهرة الدولي.

وأضاف عبد المقصود في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن التحضيرات تجري على قدم وساق من أجل البطولة التي تستضيفها مصر لتكون واجهة مشرفة.