الأحد، 14 يوليو 2024

08:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حريق ستديو الأهرام، محامي المتضررين: المتهمون تسببوا في دمار أسر كاملة

حريق ستديو الأهرام

حريق ستديو الأهرام

أمة الله عمرو

حريق ستوديو الأهرام، شهدت جلسة محاكمة المتهمين المسئولين عن حريق ستوديو الأهرام، تغيب حضور المتهمين في قاعة المحكمة، مع حضور دفاع الطرفين بالقضية.

وقال المحامي أحمد أبو اليزيد محامي المتضررين من الحريق، إن تقرير الفريق الهندسي الذي أمره الحي بمعاينة العقارات السكنية المجاورة للاستوديو، ثبت أن جميع المتهمين تسببوا في دمار العقارات بالكامل.

وأوضح المحامي في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، أنه صدر أمر من الحي بالإزالة الكاملة لتلك العقارات من الطابق الأعلى حتى الدور الأرضي، مما أكد أن ذلك التصريح لا يتوافر سوى في الحالات الخطيرة على السكان، وإنه يسمى بالمصطلح القانوني «إزالة لمنع الدمار»، مما دمر حياة العديد من الأسر.

رئيس الوزراء يعاين موقع حريق ستوديو الأهرام

محاكمة 4 متهمين في قضية حريق ستوديو الأهرام

بدأت محكمة جنح العمرانية، المنعقدة في محكمة جنايات جنوب الجيزة، صباح اليوم، جلسة  محاكمة 4 أشخاص من مسؤولي التوصيلات الكهربائية من شركة الإنتاج والدفاع المدني،  والمسؤول عن اشتراطات الأمن الصناعي، بحادث حريق ستوديو الأهرام.

وكشفت تحقيقات نيابة العمرانية والطالبية، في وقت سابق، أن الخسائر التي حدثت بالاستوديو تعدت ملايين الجنيهات، كما تضرر عدد كبير من العقارات السكنية المجاورة، وتم رصدها من قبل التقرير المُقدم من مهندسي حي الأهرام، وأوضح التقرير أن 7 عقارات سكنية منها أصبحت غير صالحة للإقامة السكنية، وتمثل خطورة شديدة على سكانها.

وبناءً على تقرير المعمل الجنائي، أمرت نيابة العمرانية بإحالة المتهمين، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح.

كما وجَّهت النيابة للمتهمين الأربعة تهمة الإهمال، وهذا ما تم اثباته في تقرير الحماية المدنية من فحص الاشتراطات الخاصة التي تحمي الاستوديو من الحريق، تبين وجود محاضر مخالفات كثيفة العام الماضي، لاستوديو الأهرام بعدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعي، واستدعت النيابة الموظف المختص بتطبيق اشتراطات الأمن الصناعي لاستدعائه وسماع أقواله.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.