الأحد، 14 يوليو 2024

08:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

موعد ومكان إقامة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك 2024

الزمالك والأهلي

الزمالك والأهلي

رحمة عويس

موعد السوبر الإفريقي، تحدث الإعلامي أحمد شوبير عن أقرب موعد للقاء السوبر الإفريقي الذي سيجمع بين الأهلي بطل «دوري أبطال إفريقيا» مع نظيره الزمالك بطل الكونفدرالية الإفريقية.

وقال أحمد شوبير فى تصريحات إذاعية عبر برنامجه «مع شوبير»: إنه تم تقديم طلب من قبل السعودية وقطر لاستضافة السوبر الإفريقي من الكاف والعرض منهما حتى الآن 3 ملايين دولار، ولكن الاتحاد يرغب في زيادته لـ 4 ملايين.

وأكمل «شوبير» بأن السوبر الإفريقي من المتوقع أن يقام في الفترة ما بين 15 إلى 30 سبتمبر القادم، وإذا لم يحسم الكاف مكان إقامته، سيقام في مصر على ستاد العاصمة.

اتحاد الكرة يخاطب «كاف» بشأن السوبر الإفريقي

وكان أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطاب إلى «كاف»، يتساءل فيه عن موعد ومكان إقامة بطولة السوبر الإفريقي الذي خاطب الاتحاد المصري «كاف»، من أجل ترتيب مباريات الدوري وكأس مصر، وكذلك وضع خطة لإنهاء المواجهات المؤجلة للفريقين.

وتعتبر المواجهة بين الأهلي والزمالك، الأبرز على مستوى القارة الإفريقية خلال هذه الفترة، يتنافس فيها بطل دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، على لقب السوبر الإفريقي، والذي يمثل تتويجاً لموسم كروي ناجح على المستوى القاري لكلا الناديين.

الأهلي بطل إفريقيا والزمالك يفوز بـ الكونفدرالية

وفاز الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بعدما تغلب على الترجي التونسي في النهائي.

كما نجح  الزمالك في التتويج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حرم نهضة بركان المغربي من التتويج باللقب.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك إفريقيا

تقابل  الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في البطولات الإفريقية في 10 مباريات، بواقع 9 في دوري أبطال إفريقيا ومرة واحدة في السوبر الإفريقي كما ذكرنا سلفاً.

على مستوى بطولة دوري أبطال إفريقيا، لم ينجح نادي الزمالك الزمالك في تحقيق الفوز على الأهلي طوال تاريخ مواجهاتهم في البطولة، حيث حقق المارد الأحمر الفوز في ست مباريات مقابل ثلاثة لقاءات حسمها التعادل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.