الأحد، 14 يوليو 2024

07:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بالتعاون مع «الأغذية العالمي»..

وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهني لـ 40 فتاة في قنا

المتدربات أثناء تسلم الشهادات

المتدربات أثناء تسلم الشهادات

أحمد عجاج

أعلنت وزارة العمل، عن تسليم مديرية العمل بمحافظة قنا شهادات إتمام البرامج التدريبية المهنية المجانية لـ 40 فتاة، تم تدريبهم على مهنة من أكثر المهن المطلوبة في سوق العمل، وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع للأمم المتحدة.

التدريب على مهنة الخياطة

جرت فعاليات التدريب في مركز التدريب المهني بقفط، وتضمن دورتين تدريبيتين على مهنة الخياطة والتفصيل، وفق نظام ساعات التدريب المعتمدة، فى إطار جهود المديرية وأجهزتها لتنفيذ البرامج لإنجاز خطة 2024-2025، لتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

كما يهدف التدريب إلى التوسع في دمج الفئات الأكثر احتياجا في تلك الخطط ومنهم ذوي الهمم والمرأة المَعيِلة، في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنمية مهارات الشباب، وإكساب الشباب من الجنسين من سن 18 إلى 35 سنة مزيد من التدريبات والمهارات الحديثة، التي ترفع من قُدراتهم، وتعمل على تعزيز حصولهم على فرص عمل مختلفة بسوق العمل، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، وذلك في إطار مبادرة "مهنتك مستقبلك" فى القرى الأكثر احتياجا.

التطوير في منظومة التدريب المهني خاصة

وأوضح أحمد جابر عبد الباسط، مدير مديرية العمل بقنا، أن هذا يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران حول أهمية التطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، لتسهيل الالتحاق بسوق العمل وفتح مشروعات صغيرة للخريجين.

وأضاف مدير المديرية أنه جرى تسليم شهادات إتمام التدريب للخريجات ومنحهم شهادات معتمدة من وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي، بحضور محمد أنور منسق برنامج الأغذية العالمي بقنا، ومحمد علي محمود وكيل المديرية، والمهندس عبد الحميد غزالي عثمان مدير مركز التدريب المهني بقفط.

كما أكد استمرار فى توفير مزيد من برامج التدريب المهني للشباب من الجنسين أبناء المحافظة على المهن التي يحتاجها سوق العمل داخل المحافظة، وكذلك توفير فرص عمل لائقة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري للخريجين وراغبي العمل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.