محافظ الغربية يصل موقع حادث خروج عربات قطار 919بكفر الزيات لمتابعة الموقف
وصل محافظ الغربية، إلى موقع حادث خروج عدد من عربات قطار القاهرة – الإسكندرية رقم 919 عن القضبان قبل دخوله محطة كفر الزيات، لمتابعة تداعيات الحادث والاطمئنان على سير أعمال التعامل مع الواقعة.
متابعة جهود فرق الطوارئ وهيئة السكك الحديدية
وحرص المحافظ، فور وصوله، على متابعة جهود فرق الطوارئ وهيئة السكك الحديدية والأجهزة التنفيذية، للوقوف على مستجدات الموقف، والتأكد من سرعة رفع العربات الخارجة عن القضبان وإعادة انتظام حركة القطارات في أسرع وقت ممكن.
كما تابع المحافظ أعمال قوات الحماية المدنية والإسعاف والجهات المعنية، للتأكد من عدم وجود إصابات بين الركاب، ومراجعة الإجراءات المتخذة لتأمين موقع الحادث.
وتواصل فرق هيئة السكك الحديدية استخدام الأوناش والمعدات الثقيلة لرفع العربات وإعادة تأهيل مسار السكة، فيما تجري لجنة فنية معاينة شاملة للوقوف على أسباب خروج العربات عن القضبان.
وكانت 6 عربات من القطار رقم 919 قد خرجت عن القضبان قبل دخولها محطة كفر الزيات، دون تسجيل أي إصابات، فيما توقفت حركة القطارات مؤقتًا لحين الانتهاء من أعمال الرفع وإعادة تشغيل الخط بأمان.