مدبولي: إنجاز 702 مشروع بـ«حياة كريمة» في القليوبية وطرح 129 فرصة استثمارية
تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية بمحافظة القليوبية، خلال اجتماع مع الدكتور حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، بحضور الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة.

واستعرض المحافظ معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، موضحًا أنه تم الانتهاء من تنفيذ 702 مشروع من أصل 703 مشروعات مستهدفة بالمرحلة الأولى في مركز شبين القناطر، بتكلفة تجاوزت 7 مليارات جنيه، مع استلام 639 مشروعًا ودخولها الخدمة، وجار استكمال إجراءات استلام المشروعات المتبقية.
وأشار المحافظ إلى الاستعدادات الجارية لإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة، والتي تشمل قرى مراكز طوخ وقليوب والخانكة، بهدف مواصلة تحسين مستوى الخدمات والبنية التحتية للمواطنين.

وفي ملف الاستثمار، كشف المحافظ عن طرح 129 فرصة استثمارية عبر خريطة مصر الاستثمارية، تشمل مشروعات سياحية وتجارية وإدارية وترفيهية وسكنية، مؤكدًا وجود اهتمام من مستثمرين بعدد من المواقع المتميزة داخل المحافظة.
كما استعرض الاجتماع جهود المحافظة في ملفات التصالح وتقنين أراضي الدولة ورصد المتغيرات المكانية، حيث بلغت نسبة البت في طلبات التصالح 94.7%، فيما وصلت نسبة الإنجاز بملف التقنين إلى 92.5%، وسجلت منظومة المتغيرات المكانية معدل إنجاز بلغ 97.1%.
وأكد محافظ القليوبية استمرار تنفيذ مشروعات تطوير البنية التحتية والخدمات الصحية والتعليمية ومياه الشرب والصرف الصحي، إلى جانب دعم القطاع الزراعي وتحسين منظومة النقل الجماعي والتحول الرقمي، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بجودة حياة المواطنين بالمحافظة.



