رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

زيادة المعاشات 15% رسميًا بدءًا من يوليو 2026

أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف الزيادة الجديدة في المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار جهود الدولة لتحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم.


ويستفيد من الزيادة نحو 11.5 مليون صاحب معاش ومستحق على مستوى الجمهورية، بتكلفة سنوية تقدر بحوالي 70 مليار جنيه، بما يعكس حرص الدولة على تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا.


وأوضحت الهيئة أن الحد الأقصى لقيمة الزيادة يبلغ 2505 جنيهات، مؤكدة الانتهاء من جميع الاستعدادات والإجراءات الفنية اللازمة لضمان صرف المستحقات في موعدها دون أي معوقات.


وتشمل وسائل صرف المعاشات البنوك، ومكاتب البريد، وماكينات الصراف الآلي، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية، بما يتيح للمستفيدين الحصول على مستحقاتهم بسهولة ويسر في مختلف أنحاء الجمهورية.

تم نسخ الرابط