مع ارتفاع درجات الحرارة.. "الصحة" توضح أعراض الإجهاد الحراري
في إطار حرص الدولة المصرية على صحة المواطنين، ومع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الإجهاد الحراري ليس مجرد إحساس بالتعب بسبب الحر، لكنه حالة من الممكن أن تسبب مضاعفات خطيرة، إذا لم يتم التعامل معها بسرعة، وارتفاع درجة حرارة الجسم، فقدان السوائل، اضطراب الوعي أو الإغماء كلها علامات تستدعي الانتباه وعدم الاستهانة بها.

كما أوضحت الوزارة أن في الأجواء شديدة الحرارة، كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة للإصابة، لذلك لابد من الاهتمام بتناول الماء بانتظام، وتجنب التعرض المباشر للشمس، واللجوء إلى أماكن جيدة التهوية، وإذا كانت الأعراض شديدة أو صاحبها فقدان للوعي أو تشوش، لابد من التوجه فورا إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية.



