الأحد، 14 يوليو 2024

08:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هيئة الدواء: أسعار الأدوية في مصر «الأرخص» والنواقص أزمة عالمية

أدوية - أرشيفية

أدوية - أرشيفية

مصعب فرج

علق الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، على تحريك أسعار الدواء خلال الفترة الماضية، قائلاً:« مصر من أرخص دول العالم في سعر الدواء، وهذا أمر يمكن التأكد منه من خلال المنصات الرسمية العالمية المتخصصة في هذا الشأن، كما أن الأمر الآخر ملف النواقص، فلا يوجد دولة في العالم أي كان قوة اقتصادها لا يوجد لديها نواقص أدوية».

أضاف «الغمراوي»، خلال مؤتمر صحفي، أن النواقص ملف شائك لا يجب التطرق إليه بنظرة غير علمية، يوجد مثائل كثيرة لكل صنف دوائي، وهناك بعض بل الكثير من دول العالم، أصبح اعتمادها الأساسي على الاسم العلمي للدواء، بما يقلل فجوة قائمة النواقص.

وأشار رئيس هيئة الدواء المصرية، إلى أن الهدف من تحريك أسعار الدواء، ليس بهدف الزيادة أو تحميل أعباء، ولكن هناك معايير تصنيعية واجتماعية، أبرزها محاولة توفير النواقص، ولاسيما من أدوية الأمراض المزمنة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.