الخميس، 30 مايو 2024

12:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«ليست المرة الأولى»، إيلون ماسك ينتقد أداة ChatGPT

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

طرحت شركة Open AI نموذجًا جديدًا خاصًا بأدوات الدردشة تحت عنوان ChatGPT 40، حيث يضم العديد من المزايا التي تفتقر إليها النماذج السابقة، مما جعل الجميع متحمسًا لهذه الانطلاقة، إلا شخص واحد، تُرى من هو؟

ماسك ينتقد ChatGPT 40 بشكل علني

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إن الفيديو التجريبي لـ ChatGPT40 لم يحظ على إعجابه، وأنه شعر بالإحباط بمجرد رؤيته، حسبما نقلت وسائل الإعلام المختلفة.

ولم تعد هذه المرة الأولى التي ينتقد فيها ماسك منتجات شركة OpenAI، حيث رفع دعوى قضائية ضد الشركة في وقت سابق، بسبب تطوريهم للذكاء الاصطناعي بشكل مخيف، حسبما أعلن ماسك.

ولم يتوقف انتقاد ماسك عند هذا الحد، فعندما أطلقت الشركة أداة الدردشة الآلية ChatGPT، حذر مالك شركة تسلا جميع الأشخاص من استخدام هذه الأدوات، نظرًا لأنها تهدد وجود جوجل وميتا وتسلا.

طرح أدوات الدردشة الآلية في مصر

أتاحت الشركة «روبوت» الدردشة الآلي «شات جي بي تي» في مصر بشكل مجاني، فمن الممكن تحميله على هواتف الآيفون والأندرويد أو منصة الويب من خلال App Store أو Google play، فكان من غير الممكن التسجيل عليه من داخل مصر.

ويُعد روبوت الدردشة الآلي ChatGPT، من أهم الروبوتات التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي، نظرًا لأنه يوفر العديد من المعلومات التي نحتاجها جميعًا في سوق العمل، بجانب تعزيز أداء الأطفال في تحصيل المواد الدراسية.

وكشفت شركة مايكروسوفت، أنها تبذل جهودًا كبيرة لعقد شراكة طويلة الأجل مع شركة Open AI، لتطوير هذه البرامج وتعزيز جهود الذكاء الاصطناعي في عدد كبير من المجالات؛ حيث أعلنت مايكروسوفت أنها تستثمر مليارات الدولارات في هذه الشركة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.