الخميس، 30 مايو 2024

12:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المجلس الأعلى للثقافة يختتم فعاليات «دوائر الإبداع 3»

المجلس الأعلى للثقافة

المجلس الأعلى للثقافة

شهاب عمران

أختتم المجلس الأعلى للثقافة، برئاسة الدكتور هشام عزمي، وتحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وبالتعاون مع اتحاد المراكز الثقافية الأوروبية ممثلًا في المعهد الثقافي الإيطالي، برئاسة ديفيد سكالمني، فعاليات برنامج «دوائر الإبداع 3»، لتنمية وإعداد المدير الثقافي في محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا.

يهدف برنامج «دوائر الإبداع» إلى تنمية قدرات المديرين الثقافيين، ومديري الفنون في محافظات شمال ووسط الصعيد، وذلك من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لإدارة العمل الثقافي بفعالية وكفاءة.

وقد شمل البرنامج على مدار السنوات الأربع الماضية، تدريب 189 متدربًا من مختلف محافظات الصعيد، وتقديم الدعم المالي لمشاريعهم الإبداعية.

وشهدت الدورة الأخيرة من البرنامج تدريب 47 متدربًا من محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، إضافة إلى تقديم الدعم المالي لخمسة مشاريع فائزة بمنحة «دوائر الإبداع» بقيمة 50 ألف جنيه مصري لكل مشروع.

وفي كلمته الختامية، تقدم محمد يوسف، مدير المشروع، بالشكر للدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، على دعمهما المتواصل للبرنامج، وكذلك للمشاركين في البرنامج، والمدربين، وشركاء النجاح من اتحاد المراكز الثقافية الأوروبية.

يُعد برنامج«دوائر الإبداع» مبادرة مُهمة تُساهم في تنمية قدرات الكوادر الثقافية في مصر، وتعزيز دورها في نشر الثقافة والتنوير، كما يُساهم البرنامج في دعم المشاريع الإبداعية في مختلف المجالات الثقافية، مما يُساعد على إثراء الحياة الثقافية في مصر».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.