الخميس، 30 مايو 2024

12:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد مزاعم غلق معبر رفح، وزير الخارجية: مصر ترفض سياسة ليّ الحقائق

سامح شكري

سامح شكري

أيمن عبدالمنعم

أكد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، رفض مصر القاطع لسياسة ليّ الحقائق والتنصل من المسؤولية التي يتبعها الجانب الإسرائيلي.

وشدد سامح شكري خلال تعليقه على تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي بشأن قيام مصر بإغلاق المعبر، أن إسرائيل هي المسؤول الوحيد عن الكارثة الإنسانية التي يواجهها الفلسطينيون في قطاع غزة في الوقت الحالي.

واعتبر وزير الخارجية سامح شكري، أن السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، والعمليات العسكرية الإسرائيلية في محيط معبر رفح، وما تؤدي إليه من تعريض حياة العاملين في مجال الإغاثة وسائقي الشاحنات لمخاطر محدقة، هي السبب الرئيسي في عدم القدرة على إدخال المساعدات الإنسانية من معبر رفح.

واستنكر وزير الخارجية سامح شكري، محاولات الجانب الإسرائيلي اليائسة لتحميل مصر المسؤولية عن الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يواجهها قطاع غزة، موضحًا، أنها نتاج مباشر للاعتداءات الإسرائيلية العشوائية ضد الفلسطينيين لأكثر من سبعة أشهر، وراح ضحيتها أكثر من 35 ألف مواطن، أغلبهم من النساء والأطفال، مطالبًا، وزير خارجية إسرائيل بالاضطلاع بمسئوليتها القانونية باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، من خلال السماح بدخول المساعدات عبر المنافذ البرية التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.