الخميس، 30 مايو 2024

01:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صدمة لمستخدمي فيسبوك وإنستجرام، «ميتا» تُقرّ باستغلال صورهم دون إذنهم

ميتا - أرشيفية

ميتا - أرشيفية

شهيرة أحمد

كشفت شركة ميتا Meta، المالكة لمنصتي فيسبوك وإنستجرام، عن استخدامها للصور التي يشاركها المستخدمون بشكل عام "Public" عبر حساباتهم في تدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وفي هذا السياق، أوضح كريس كوكس، مدير قطاع المنتجات في ميتا، أن الشركة تعتمد على جميع البيانات العامة، وعلى رأسها الصور، في تدريب أنظمتها الذكية. 

وأضاف كوكس، خلال مؤتمر  Bloomberg Tech Summit، أن ذلك يأتي من إيمان الشركة بأن هذه البيانات تُقدم تنوعًا كبيرًا في المحتوى وجودته، مما يُسهم في رفع مستوى أداء وكفاءة النتائج المقدمة للمستخدمين عند تفاعلهم مع تلك الأنظمة.

وأكد أن ميتا لا تستخدم الصور والبيانات الخاصة التي يشاركها المستخدمون مع أصدقائهم وعائلاتهم لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي.

وتأتي هذه التصريحات بعد تأكيد مارك زوكربيرج، مؤسس ميتا، على أن تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي لا يعتمد فقط على استخدام بيانات جديدة، بل أيضًا على المحتوى المُنشأ مسبقًا لتطوير أداء النماذج وتحسينها.

ميزات جديدة من ميتا

إلى جانب ذلك، طرحت ميتا مؤخرًا عددًا من الميزات الجديدة في خدماتها الاجتماعية، مثل واتساب، وفيسبوك، وإنستجرام، وماسنجر، أبرزها إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي.

واتساب

طورت الشركة ميزة إنشاء الصور بشكل لحظي من خلال نموذجها الذكي الجديد "Imagine Flash". حيث يمكن للمستخدم كتابة وصف نصي للصورة التي يرغب في تصميمها، وتقوم الميزة بتصميمها وتغيير تفاصيلها مع كل كلمة يكتبها.

وتتوفر هذه الميزة حاليًا بشكل تجريبي على تطبيق واتساب وموقع Meta AI الجديد على الويب، في الولايات المتحدة فقط.

كما أضافت ميتا ميزة تحرير الصور بأدوات جديدة. فبعد تصميم صورة عبر مساعدها الذكي، يمكن للمستخدم طلب تحريكها أو تحويلها إلى صورة متحركة GIF، أو إجراء تعديلات عليها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.