الخميس، 30 مايو 2024

12:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نصائح ذهبية لطلبة الثانوية العامة قبل بداية الامتحانات

نصائح الدكتور حسام موافي لطلبة الثانوية العامة

نصائح الدكتور حسام موافي لطلبة الثانوية العامة

الزهراء علام

وجه الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، نصيحة لطلاب الثانوية العامة، قبل أيام من انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024، عبر برنامجه «رب زدني علمًا» المذاع على قناة صدى البلد.

الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني

وذكر موافى :«أن أهم نصيحة لطلبة الثانوية العامة هي الاجتهاد والمذاكرة، وعدم التفكير في الكلية بصورة مستمرة مع الاكتفاء بالمذاكرة والحصول على أكبر قدر من الدرجات من الامتحانات.

وحذر «موافي» طلاب الثانوية العامة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والاستماع إلى البوستات المحبطة التي تشجع الطلاب على عدم المذاكرة، قائلا: «أقسم بالله لو عاوز يدمر الشباب والطلاب مش هيعمل كدا».

وتابع أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني: «مسك الكتاب والمشي بيه في الغرفة أو البيت أفضل من المذاكرة أثناء الجلوس، لأن التركيز أفضل أثناء المشي، كما أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، لذا عليك الإخلاص في عملك ومذاكرتك».

وأوضح «موافي»، أن كلمة العلم ذكرت في القرآن الكريم 820 مرة، وهذا الأمر إشارة واضحة على تقدير مكانة العلم، وأن أكثر الناس الذين يخشون الله هم العلماء وأهل العلم، وأشار إلى أن العلم ليس طب وهندسة، بل العلم هو المكان الذي يحصل فيه الطالب على العلم سواء كانت كلية نظرية أو علمية. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.