الأحد، 14 يوليو 2024

07:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضبط تشكيل عصابي بتهمة التنقيب عن الآثار في أسيوط

تنقيب عن الأثار

تنقيب عن الأثار

أمة الله عمرو

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم التنقيب عن الاثار، ومكافحة الجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة في مديرية أمن أسيوط، في إلقاء القبض على 5 عناصر إجرامية، بتهمة التنقيب عن الآثار فى محافظة أسيوط.

القبض على عصابة التنقيب عن آثار محافظة أسيوط

كانت بداية الواقعة عندما وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تفيد قيام عدد من العناصر الإجرامية، بعمليات حفر وتنقيب عن الآثار، داخل منزل أحدهما، في نطاق دائرة قسم شرطة أول أسيوط، وعلى الفور توجهت قوة أمنية إلى موقع البلاغ حيث عملية التنقيب، وتم التحري والتأكد من صحة المعلومات، وتم تحديد هويتهم، وإلقاء القبض عليهم أثناء تواجدهم بداخل الحفرة، ومعهم جميع الأدوات المستخدمة في التنقيب عن الآثار.

9 قطع أثرية بحوزة 5 متهمين

وبتفتيش المنزل تم العثور على حفرة دائرية قطرها متر ونصف وبعمق 4 متر، وبداخلها سلك للإنارة- 9 قطع فخارية "بقايا" - أدوات الحفر-، والأدوات المستخدمة فى الحفر وحبال ثقيلة ومعدات آلية للحفر".

وبمواجهتهم بما هو منسوب إليهم من تهم، اعترفوا بحيازتهم جميع المضبوطات بغرض التنقيب والتربح من خلال تلك النشاط الإجرامي، ولتحقيق مكاسب وأرباح مالية في أسرع وقت، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضدهم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.