الإثنين، 20 مايو 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحتلال يمنع دخول الأدوية و خروج الجرحى والمرضى من المعابر البرية

ميناء رفح - أرشيفية

ميناء رفح - أرشيفية

وداد العربي

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في تقريرها الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 215 على قطاع غزة، إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 55 شهيد و 200 إصابة، خلال ال 24 ساعة الماضية.

وتابعت الصحة الفلسطينية: «لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم».

كما أشارت الصحة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34844 شهيد و 78404 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وعلى ذات الصعيد، أكد مراسل قناة القاهرة الإخبارية على أن أكثر من 39 شهيدًا وما يزيد على 130 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية خلال 24 ساعة».

الاحتلال يمنع إدخال شاحنات الأدوية والمستلزمات الطبية

وأصدرت الصحة الفلسطينية تصريح صحفي، مع إدارة التنسيق في الوزارة إنه في ظل الهجمة الشرسة والقصف العنيف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، خاصة محافظة رفحن فإن هناك ارتفاع كبير في أعداد الشهداء والجرحى.

وتابعت الصحة: «لليوم الثاني على التوالي يتم إغلاق معبر رفح البري بسبب سيطرة الاحتلال عليه ومنع وحرمان الآلاف من الجرحى والمرضى من حقهم في السفر و العلاج خارج قطاع غزة».

كما أكدت على أن الاحتلال يمنع إدخال شاحنات الأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية لمستشفيات وزارة الصحة،  لليوم الثاني على التوالي.

وعلى صعيد تعنت الاحتلال مع الوزارة، قالت الصحة: «إن خروج بعض مستشفيات وزارة الصحة في محافظة رفح بسبب التهديد الإسرائيلي لها بالإخلاء والقصف العنيف أدى لخروج هذه المستشفيات عن الخدمة ولا يوجد مكان لعلاج الجرحى وخاصة الحالات الحرجة»، وطالبت الدول التي تعهدت وطلبت قوائم المرضى والجرحى، بالعمل العاجل لسفرهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.