الأحد، 19 مايو 2024

10:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التحالف مع حزب الشيطان، حمدين صباحي«باع» القضية الفلسطينية لخدمة مصالحه

حمدين صباحي

حمدين صباحي

محمد الداوي

يحرص حمدين صباحي بين الحين والآخر، حمدين صباحي، على إثارة الغضب بين الأوساط الحزبية السياسية، والشعبية، بفتح باب المزايدات على الدور المصري تجاه الاشقاء العرب، بالإضافة إلى العديد من اللقاءات غير المبررة التي يعقدها خارج الدولة المصرية مع حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني.

لم يتأثر مطلقا بالنهج الناصري ومواقفهم الراسخة

وبالرغم من تغني حمدين صباحي بالشعارات الناصرية دائماً، إلا أنه لم يتأثر مطلقا بنهجهم، ومواقفهم الراسخة في المساندة الدائمة للوطن، ووضع  يده في يد إرهابيين ويحضر في عام 2016 مؤتمرا في بيروت شارك فيه مسئولون من حزب الله اللبناني ومسؤولون بالحرس الثوري الإيراني، ولم يخرج ليبرر هذا الموقف.

علاقة حمدين صباحي بحزب الله اللبناني لا تفيد القضية الفلسطينية

تحركات صباحي وعلاقاته بحزب الله اللبناني لا تفيد القضية الفلسطينية في شيء، ومن بين التفسيرات فإن حمدين صباحي يحاول الظهور والعودة للمشهد مرة أخرى، فيما يرى البعض أن ما يفعله صباحي يعد خرقًا واضحًا للثوابت السياسية المصرية، ويجب التعامل بحزم مع مثل هذه التوجهات التي لا تصب لا في صالح الأمن القومي المصري ولا في صالح الحياة السياسية المصرية، ولا في صالح القضية الفلسطينية نفسها.

يتحالف مع مليشيات مسلحة تُقسّم الدول إلى دويلات طائفية

وتعددت لقاءات حمدين صباحي، مع زعيم حزب الله اللبناني الذي يمتلك «جيشًا»، خارج سيطرة الدولة اللبنانية، ونظم لقاءات مع قادتها، خصصت لها مساحة واسعة على فضائية «الميادين» في الوقت الذي يدعو فيه صباحي بالوحدة العربية ويتحالف مع مليشيات مسلحة تُقسّم أحدى الدول «لبنان»  إلى دويلات طائفية.

خروجاً عن العباءة الوطنية واللجوء لأحضان المليشيات

وتعرض حمدين صباحي لموجة غضب، من أعضاء البرلمان بغرفيه والأحزاب المصرية، واعتباره خروجاً عن العباءة الوطنية واللجوء لأحضان المليشيات التابعة لحزب الله اللبناني، وإن لقاء حمدين مع المليشيات التابعة لحسن نصر أمر خطير للغاية وخروج عن الأعراف الوطنية، ويثير شكوكا عديدة ويجب معرفة ما يفعله صباحي في لبنان.

 لماذا يصر حمدين صباحي على التقرب من حسن نصر الله 

وقال النائب  إبراهيم محمد عويس عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن تصرفات حمدين صباحي أصبحت غريبة للغاية، وعلى رأسها الخروج عبر قناة "الميادين"، التابعة لحزب الله اللبناني، ومقابلة حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني.

وتساءل «عويس»، لماذا يصر حمدين صباحي السياسي المصري، على التقرب من حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني. 

ما يفعله حمدين صباحي في الخارج هو فشل سياسي

واستنكر النائب جمال الشوري عضو مجلس النواب، اللقاءات العديدة لحمدين صباحي مع حسن نصر الله في لبنان الفترة المقبلة، متسائلا: ماذا يريد حمدين صباحي من تلك اللقاءات الغامضة والمشبوهة، مؤكداً أن ما يفعله حمدين صباحي في الخارج هو فشل سياسي، وأن صباحي يسعي لأهداف شخصية فقط خلال الفترة المقبلة.

ووصف ما يفعله حمدين صباحي في الخارج مع حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني قد تخطي كافة الأعراف السياسية المصرية.
 

وأثارت لقاءات حمدين صباحي مع حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، حالة من الغضب وسط رواد موقع التواصل الاجتماعي «اكس وموقع فيس بوك» ، منددين باللقاء المليء بالشبهات والتساؤلات حول مجريات الحوار الذي دار بين الطرفين، بالإضافة إلى التقارب الغير مسبوق بن حمدين وبين جماعة الإخوان الإرهابية خلال الفترة الأخيرة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.