الجمعة، 14 يونيو 2024

01:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كل ماتريد معرفته عن "مانع انقطاع التيار الكهربائي" الـ UPS "

أجهزة  كهربائية - أرشيفية

أجهزة كهربائية - أرشيفية

إسلام التمساح

قال حسن مبروك رئيس شعبة الاجهزة المنزلية باتحاد الصناعات، إن أجهزة الـ"يو بي إس" UPS، أو ما يُطلق عليه "مانع انقطاع التيار الكهربائي" تُعد أبرز الحلول لمواجهة مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر.

وأضاف مبروك لـ"الجمهور"، أن تلك الأجهزة مخصصة لمستخدمي الكمبوتر وتعتمد عليه الشركات الكبرى لإعطاء وقت إضافي للعاملين في الشركات للانتهاء من الأعمال المهمة والتي ربما يتسبب الانقطاع الكهربائي في ضياعها.

وأشار مبروك، إلى إن أجهزة الـ"يو بي إس" UPS، مستوردة بالكامل، من عدة بلاد أبرزها الصين والولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلي أن تلك الأجهزة موجودة في الأماكن المخصصة لشراء مستلزمات أجهزة الكمبوتر والمولات.

فيما أكد المهندس مصطفي الشاذلي، المتخصص في تكنولجيا المعومات، أن مانع انقطاع التيار الكهربائي، يبدأ بسعة وات حتي 10000 وات  ويشغل الـ 1 وات أجهزة الاستخدام المنزلي الصغيرة مثل المحمول واللاب توب والأجهزة الدقيقة، وتزداد السعة بزيادة عدد الأجهزة المستخدمة حتي 1000 كيلو وات.

وأضاف الشاذلي، أن الجهاز  بأحجام مختلفة، تبدأ من ببرتبل صغير "بوكس"، متوسط الحجم، وحتي  ميني بوكس وبوكس كبير، وتختلف أسعاره بحسب السعة ونوعية الماركة، حيث تبدأ أسعاره من 300 جنيهاً وحتي 150 ألف جنيه.

ويستعرض الجمهور بعض المعلومات عن مانع انقطاع التيار الكهربائي:

وظيفة الـ UPS:

- يعمل جهاز UPS كـ"بطارية تخزين ذكية"، حيث يعمل تلقائيًا عند انقطاع التيار الكهربائي من المصدر الرئيسي.
  - يوفر وقتًا كافيًا لمستخدمي الحواسيب والسيرفرات لحفظ البيانات والخروج من الأنظمة بشكل طبيعي وآمن قبل نفاد الطاقة تمامًا¹.

فوائد أجهزة UPS  :

- تحمي الأجهزة الحساسة من انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي.
  - تحافظ على استمرارية تشغيل الأجهزة وأنظمة المعلومات حتى في حالة انقطاع التيار.
  - لا تتأثر بتذبذبات الجهد الكهربي أو انحرافاته عن المستوى الطبيعي.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.