السبت، 13 أبريل 2024

08:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments
buc.edu.eg
buc.edu.eg

قصف المطبخ العالمي، كندا تدين مقتل عمال الإغاثة في غارة إسرائيلية على غزة

 ميلاني جولي، وزيرة الخارجية الكندية

ميلاني جولي، وزيرة الخارجية الكندية

مارسيل أيمن

نددت وزارة الخارجية الكندية، بمقتل7 عمال إغاثة تابعين لمنظمة «وورلد سنترال كيتشن» في غارة إسرائيلية على قطاع غزة بينهم مواطن يحمل الجنسية الكندية.

وقالت ميلاني جولي، وزيرة الخارجية الكندية اليوم الثلاثاء: «نحن ندين هذه الضربات وندعو إلى تحقيق كامل، تتوقع كندا إجراء مساءلة كاملة لهذا القتل وسننقل هذا إلى الحكومة الإسرائيلية مباشرة»، وفقا لما أفادت به شبكة تلفزيون بي بي سي.

كما أضافت «جولي»: أن الغارات التي تستهدف العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية غير مقبولة على الإطلاق.

بريطانيا تستدعى السفير الإسرائيلي بسبب قصف المطبخ العالمي

وأفادت وكالة الأنباء رويترز، أن المملكة المتحدة البريطانية استدعت السفير الإسرائيلي لديها، وذلك على خلفية مقتل عمال الإغاثة، في منظمة المطبخ المركزي العالمي في قطاع غزة، حسب ما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية.


وعلى ذات الصعيد، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون: إنه تحدث مع نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس، للتأكيد على أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت 7 عمال إغاثة، بينهم 3 بريطانيين، غير مقبولة على الإطلاق.


وأضاف كاميرون في منشور عبر موقع «إكس»: أنه يتعين على إسرائيل أن تشرح بشكل عاجل كيف حدث ذلك وأن تجري تغييرات كبيرة لضمان سلامة عمال الإغاثة على الأرض.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية: «إن ألمانيا طالبت إسرائيل بتحقيق شامل في مقتل عمال الإغاثة في غزة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.