السبت، 13 أبريل 2024

09:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments
buc.edu.eg
buc.edu.eg

بعد هجوم الاحتلال على المطبخ العالمي، قبرص تضطر لإعادة المساعدات من غزة

شحنة المساعدات القادمة من قبرص

شحنة المساعدات القادمة من قبرص

مارسيل أيمن

أفادت تقارير صحفية بريطانية بأن جزء كبير من الشحنة الإنسانية التي وصلت إلى غزة عبر الممر البحري من قبرص يتم إعادتها الآن إلى الجزيرة في أعقاب الأخبار الصادمة عن وفاة عمال الإغاثة.
 

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن الشحنة المساعدات التي وصلت من قبرص لقطاع غزة، يتم إعادتها الآن إلى الجزيرة وذلك عقب إعلان منظمة المطبخ المركزي العالمي عن مقتل 7 من أعضاء فريقها في قطاع غزة خلال غارة جوية إسرائيلية

وأضافت «الجارديان » أن السفينة تضم نحو 400 طن من المساعدات الغذائية وهي في طريقها إلى القطاع ضمن محاولات الإنقاذ الدولي للقطاع والحد من خطر المجاعة، وهي تعد ثاني شاحنة تضم مساعدات إنسانية. 

ثلثي المساعدة في طريق العودة لـ قبرص

وقال المتحدث باسم وزير الخارجية القبرصي، ثيودوروس جوتسيس، لصحيفة الجارديان: «إن ما لا يقل عن ثلثي المساعدة في طريق العودة».

ومؤكدًا أن هناك حوالي 332 طناً من المساعدات غادت قبرص يوم السبت، تم تفريغ وتسليم حوالي 100 طن، أي حوالي الثلث، ولكن بعد هذه الأحداث المأساوية، تمت إعادة الثلثين الآخرين.

وكما أشار إلى أن المساعدات تضمنت إمدادات غذائية أساسية غير قابلة للتلف مثل الدقيق والمعكرونة، قد وصلت إلى القطاع الساحلي المحاصر على متن أسطول من السفن غادر ميناء لارنكا القبرصي يوم السبت الماضي.

كما أكد المتحدث باسم الخارجية القبرصية، إنه من بين السفن الأربع التي سارت على الطريق، كانت اثنتان تحملان مؤنًا غذائية حيوية واثنتان من المعدات والأفراد، لافتًا إلى أنه تم تحميل المساعدات الإنسانية على متن سفينة النقل «جنيفر» وبارجة تقطرها سفينة «أوبن آرمز» التي ترفع العلم الإسباني.

وقال «جوتسيس» إنه مع قيام المؤسسة الخيرية بإيقاف عمليات الإغاثة الإنسانية الخاصة بها، فمن المحتمل أن تظل الشحنة في قبرص حتى الانتهاء من التحقيقات في المأساة، كما أضاف: «من الواضح أنه سيتعين علينا الانتظار الآن حتى يتم تنفيذ عملية التحقيق برمتها، وعلينا أن ننتظر ونرى ما إذا كانت المؤسسة ستستأنف عملياتها».

مشيرًا إلى أن المنظمة الدولية تُعد الآن المؤسسة الخيرية الوحيدة المشاركة في الإشراف على توزيع المساعدات من قبرص الجزيرة المتوسطية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.