السبت، 13 أبريل 2024

07:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments
buc.edu.eg
buc.edu.eg

في يوم تنصيب الرئيس، 8 مكاسب لقطاع الأعمال العام منذ تولى السيسي

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

إسلام التمساح

طفرة غير مسبوقة شهدتها مصانع الشركات القابضة التي تتبع وزارة قطاع الأعمال العام، حيث حققت المصانع ما يقارب من 83 مليار جنيه أرباح منذ تولي الرئيس  عبد الفتاح السيسي حكم البلاد.

ويستعرض الجمهور الإخباري خلال التقرير، الدعم غير المسبوق الذي وجه به الرئيس السيسي لدعم مصانع القطاع العام، والذي تسبب في تطور غير مسبوق في حجم صادرات تلك المصانع.

1-    صخ استثمارات قدرت بـ 83 مليار جنيه 
2-    تحول القطاع من الخسائر للمكاسب 
3-    رفع كفاءة العاملين من خلال التأهيل والتدريب 
4-    التحول من خسائر 1.6 مليار سنوياً لـ 8.5 مليار أرباح سنوياً 
5-    15.5 مليار أرباح الشركات بنهاية 2023 بمعدل زيادة 100%
6-    توريد 19 مليار جنيه أرباح للموازنة العامة من أرباح الشركات في آخر 7 سنوات
7-    6 مليارات دولار صادرات القطاع 
8- 310  مليار جنيه استثمارات القطاع

وارتبط اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعديد من الإنجازات داخل قطاع الأعمال العام، رغبة الرئيس للتحول نحو الربحية بدأت منذ الأيام الأولي في الفترة الرئاسية الاولي، حيث وضع الرئيس خطط ومنهجا واضحا لإنهاء فترة الخسائر الكبيرة التي تتعرض لها شركات قطاع الأعمال العام.


رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتذليله للعديد من العقبات أمام الوزارة ساهمت في تحقيق المرجو في أقل من 5 سنوات، حيث تحولت بالفعل عدة مصانع وشركات تابعة لقطاع الأعمال العام من الخسائر للربحية السريعة، فيما شدد الرئيس في الفترة الأخيرة علي ضرورة الشراكة بشكل واضح مع القطاع الخاص، وهو ما بدأت الوزارة في العمل عليه بشكل واقعي.

استمرار العمل بوتيرة النجاح داخل الوزارة هدفها تحقيق خطط ورؤي الرئيس لدعم الصناعة، وتحقيق فائض للموازنة وهو ما تقوم عليه الدولة في الوقت الحالي، فيما تعكف الوزارة علي تذليل العقبات أمام المستثمرين والقطاع الخاص ودعم الشراكة في محاور مختلفة في الفترة القليلة المقبلة، وفق رغبة في تعاون مستمر وحقيقي مع القطاع الخاص.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.